بوابة الوفد:
2024-07-04@13:02:14 GMT

حبس عامل لاتهامه بسرقة شقة سكنية في التجمع

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

قررت نيابة القاهرة الجديدة، حبس عامل 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة شقة سكنية بمنطقة التجمع الأول، وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم استغل انشغال أصحاب الشقة، وتمكن من الدخول إليها وسرقتها ولاذ بالفرار.

 

حبس المتهمين في حيازة أسلحة ومواد مخدرة 4 أيام بأسيوط ‏حبس لص السيارات في المعادي

 

بداية الواقعة، كانت بورود بلاغ لقسم شرطة التجمع الأول، يفيد بسرقة مبلغ مالي ولاب توب من داخل شقة سكنية، وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ، وبإجراء التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمنطقة التي شهدت الواقعة تم تحديد هوية المتهم وضبطه، وبسؤاله اعترف بارتكابه الواقعة، وأرشد عن مكان "لاب توب"، واعترف بإنفاقه المبلغ المسروق على أغراضه الشخصية، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

 

عقوبة جرائم السرقة

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانيًا (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرقة التجمع الأول أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بسرقة بطاريات من أحد أبراج الاتصالات في أكتوبر

أمرت نيابة أكتوبر، بحبس المتهمين بسرقة ٣ بطاريات ليثيوم من أحد أبراج الاتصالات في أكتوبر

تباشر نيابة أكتوبر، التحقيق مع المتهمين بسرقة ٣ بطاريات ليثيوم من أحد أبراج الاتصالات في أكتوبر

القبض على المتهمين

تم ضبط (سائق، عاملَين- مقيمون بمحافظة القليوبية) لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة (٣ بطاريات ليثيوم) من أحد أبراج الاتصالات “كائن بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر”.. وبحوزتهم (السيارتين المُستخدمتين فى ارتكاب الواقعة، مبلغ مالى من قيمة بيع البطاريات) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتصريف المسروقات لدى عميلين سيئا النية "تم ضبطهما" اعترفا ببيع المسروقات وكذا (4 بطاريات ليثيوم آخرين قاموا بالاستيلاء عليها من برج  آخر) لعميل سيىء النية (عامل- مقيم بالجيزة) ضُبط وبحوزته متحصلات واقعتى السرقة. 
 

مقالات مشابهة

  • حبس سائق 4 أيام لاتهامه بسرقة حقيبة يد فى الدرب الأحمر
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • حبس المتهمين بسرقة بطاريات من أحد أبراج الاتصالات في أكتوبر
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام
  • بعد واقعة سيدة طنطا.. تعرف على عقوبات خطف الأطفال وفقا للقانون
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • تصل إلى السجن المشدد.. اعرف عقوبة ارتكاب السرقة وفقا لقانون العقوبات