يبدو أن المواطن البريطاني ليس الوحيد الذي توجه إلى صناديق الاقتراع. فكما جرت العادة في هذه المناسبات نشر الناخبون صورا لكلابهم وهي أمام مراكز التصويت تحت هاشتاغ #dogsatpollingstations الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم.

اعلان

في مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وحيوانات أليفة أيضا، وإن لم يكن لها الحق في الاختيار.

توجه الناخبون البريطانيون هذا الخميس إلى مكاتب الاقتراع لاختيار من يمثلهم في الحكومة ومجلس العموم. ويشكل هذا الاستحقاق صداعا لحزب المحافظين الذي تتوقع له استطلاعات الرأي أن يُمنى بهزيمة مذلّة يغادر على إثرها السلطة التي احتكرها طيلة 14 عاما.

وقد عرفت البلاد خلال هذه الفترة، خمسة رؤساء للوزراء تولوا رئاسة الحكومة في ظرف ثماني سنوات فقط، ما يعكس عدم الاستقرار الذي ميز النصف الأخير من حكم المحافظين وخاصة الانقسامات الداخلية التي هزت أركان الحزب الذي قاده يوما وينستون تشرشل. كما عاشت بريطانيا خلاله أزمات سياسية واقتصادية ومعها لحظات مفصلية في تاريخها أهمُّها خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظينلجنة التحقيق في إدارة الاقتصاد البريطاني خلال أزمة كوفيد-19 تستمع لريشي سوناكبريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما

وتدل كل المؤشرات على أن الدور قد أتى على الخصم التاريخي للمحافظين في انتزاع السلطة عبر الصناديق ليعود إلى الحكم بعد طول غياب. فالفائز في الاقتراع هو من سيسيطر على المجلس وستقع عليه مهمة تشكيل الحكومة المقبلة لصاحب الجلالة تشارلز الثالث.

وبحسب استطلاعات الرأي، فإن حزب العمال بزعامة كير ستارمر سيكتسح المشهد الانتخابي وسيحصل على أغلبية ساحقة لإدارة شرون البلاد. ويبدو أن الناخب ليس الوحيد الذي توجه إلى صناديق الاقتراع. فكما جرت العادة في هذه المناسبات نشر المقترعون صورا لكلابهم وهي أمام مركز الاقتراع تحت هاشتاغ #dogsatpollingstations الذي انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟ برلمان الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك حزب المحافظين حزب العمال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع يعرض الآن Next فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين يعرض الآن Next منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين يعرض الآن Next "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما اعلانالاكثر قراءة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط فلاديمير بوتين إسبانيا ألمانيا أوكرانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك الشعبوية اليمينية محاكمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط فلاديمير بوتين إسبانيا ألمانيا أوكرانيا الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط فلاديمير بوتين إسبانيا ألمانيا أوكرانيا برلمان كير ستارمر ريشي سوناك حزب المحافظين حزب العمال الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط فلاديمير بوتين إسبانيا ألمانيا أوكرانيا غزة كير ستارمر ريشي سوناك محاكمة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب العمال

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم الهارب في واقعة سحر مؤمن زكريا المفبرك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة الخليفة في واقعة سحر مؤمن زكريا المفبرك، حبس المتهم الهارب "نجل التربي"، واتهامه لهم بالتشهير وابتزازه بنشر أخبار كاذبة، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

فبركة سحر مؤمن زكريا

واستمعت جهات التحقيق لأقوال اللاعب السابق مؤمن زكريا، في واقعة ادعاء بعض الأشخاص استخراج "عمل" ضد اللاعب، من أحد المقابر في ترب الإمام الشافعي دائرة قسم شرطة الخليفة.

وأمرت النيابة بعرض المتهمين عن الطب الشرعي لبيان تعاطي أى منهم للمخدرات، وتحييز الهواتف الخاصة بهم وفحصها بمعرفة الخبراء.
وأمرت النيابة أمس، بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت باستكمال التحريات حول الواقعة.

أقوال مؤمن زكريا في واقعة فبركة السحرمؤمن زكريا

وقال زكريا في أقواله: إنه فوجئ بانتشار أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تخص قيام مجهول بسحر له ودفنه في أحد المقابر بمنطقة الإمام الشافعي، وأن المتهمين قاموا باستخراجه، وأكد أنه لا يعلم أحدا من أصحاب الواقعة، ولم يتقابل معهم، وأنهم يحاولون ابتزازه، بواقعة استخراج عمل من داخل مقابر مملوكة للاعب الكرة السابق مجدى عبد الغني.
وأوضح، أنه تواصل بالفعل مع أحدهم هاتفه وأخبره بالواقعة وتقابل معه وشاهد العمل وأحضر شيخين لإبطاله، ثم فوجئ بالضجة التي حدثت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف زكريا، أنه توجه إلى قسم الشرطة التابع لمكان الواقعة وتقدم ببلاغ يتهم فيه "تربي" وآخرين بالتشهير به ونشر أخبار كاذبة تخصه، النصب عليه وابتزازه.

شهادة زوجة مؤمن زكريامؤمن زكريا وزوجته 

وشهدت زوجة اللاعب بأنها تواصلت مع المتهمين من خلال نجل خالتها، وتوجهوا إلى المقابر عقب التواصل مع أحدهم، بصحبة زوجها والمشايخ لرؤية العمل، ثم فوجئوا بنشر الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

استمعت النيابة  إلى أقوال اثنين من شهود الواقعة، والذين أقروا بحضور اللاعب إلى مكان المقابر بعد مهاتفة المتهمين له، بالتزامن مع انتهائهم من فبركة الفيديو داخل المقبرة وهم يستخرجون العمل، وشهد مالك الاستديو بأن اثنين منهم جاءوا إليه لطباعة صورة اللاعب لحبهم له، وقررت النيابة إخلاء سبيله.

وواجهت النيابة المتهمين بالواقعة، والمقاطع الصوتية والفيديو المتداولة، وأمرت بالتحرى حول الواقعة وسرعة ضبط المتهم الخامس الهارب، وأمرت بتحريز المضبوطات الخاصة بواقعة السحر، وتواصل النيابة الاستماع إلى أقوال المتهمين.

ويواجه المتهمون تهم فبركة أخبار كاذبة، والتشهير، وابتزاز اللاعب، وإثارة الذعر بين المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد المتهمين وهو نجل التربي بعد هروبه عقب نشر الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت قد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.
بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم)، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة) "تم ضبطهم عدا نجله".

وأضاف بقيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبد الغني لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر، والذي قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • مشهور سعودي يكرم عاملًا يمنيًا بمنحه جائزة مزايين الإبل.. قصة إنسانية تثير مواقع التواصل
  • كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن
  • حبس المتهم الهارب في واقعة سحر مؤمن زكريا المفبرك
  • عائلة تحتفل بمناسبة شراء عاملتهم أرض في الفلبين.. فيديو
  • عروس توثق زفتها من مطار القاهرة إلى زواجها في أبها .. فيديو
  • مذيعة تدعو ابنها لممارسة البلطجة ..فيديو
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار