عربي21:
2024-07-07@04:09:07 GMT

أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض

شدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، على مساعي بلاده لإنهاء العدوان المتواصل على قطاع غزة عبر المفاوضات، مؤكدا ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وقال أمير قطر خلال لقاء جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخية أستانا، "نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت".



سمو الأمير المفدى يلتقي بفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، وذلك على هامش انعقاد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا عاصمة جمهورية كازاخستان. https://t.co/Mr3DLJiNLs pic.twitter.com/yvfXqQLoVY — الديوان الأميري (@AmiriDiwan) July 4, 2024
وأضاف "نأمل بإنهاء الحرب وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة"، مشددا على أنه "غير مقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967".

ومنذ أشهر، تجري مفاوضات غير مباشرة متعثرة لإنهاء العدوان الإسرائيلي، بين والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بوساطة من قطر ومصر والولايات المتحدة، التي تقدم دعما مطلقا لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده "مقتنعة أنه يمكن حل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية وحل الدولتين".

وأضاف خلال لقائه مع أمير قطر، "نعرف أن قطر تبذل جهودا جبارة للتوصل إلى تسوية في غزة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين".

والأربعاء، قال مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن قطر ومصر نقلتا إلى فريق التفاوض، رد حركة حماس، على مخطط صفقة التبادل. وأشار مكتب نتنياهو، إلى أن حكومة الاحتلال ستعيد جوابها إلى الوسطاء، بعد دراسة الرد.


من جانبه قال جهاز الموساد، إن "إسرائيل تدرس رد حركة حماس، على اقتراح يتضمن اتفاقا على إطلاق سراح الرهائن، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة".

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية قطر غزة فلسطينية بوتين الاحتلال فلسطين غزة قطر الاحتلال بوتين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة المنكوب، وصل من ضحاياها للمستشفيات 29 شهيداً و100 جريح.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع الى 38098 شهيداً و87705 جرحى، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال مجلس عزاء في مدينة غزة.

وارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 158 صحفياً وصحفيةً منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • ‏أمير قطر يهنئ الرئيس الإيراني بمناسبة فوزه بالانتخابات
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • عاجل | أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت