ذكرت مؤسسة حياة كريمة أنّها تسعى منذ اللحظة الأولى لنشأتها، إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري وتحسين جودة معيشته، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة والحفاظ على كرامة الإنسان أثناء وبعد الكوارث.

وأوضحت حياة كريمة في بيان عنها، أنّها تؤمن بمبادئ الإنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال في تقديم المساعدة الإنسانية، انطلاقًا من مُثُلها التي تتوافق مع قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعايير والتوصيات الإنسانية.

تنظيم دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

وتابعت المؤسسة، أنّها تشارك المجتمع الدولي في تنظيم دخول المساعدات الإنسانية من الدول المجاورة إلى غزة، فمنذ اللحظات الأولى للأزمة الفلسطينية بغزة، كانت المؤسسة في مصاف مؤسسات العمل الأهلي التنموي التي توجهت بقوافل إغاثية ضخمة لنجدة أهالي قطاع غزة، ولا تزال مستمرة في تقديم الدعم، حيث قدّمت أنواعا مختلفة من الدعم العيني، واللوجيستي، والتنظيمي بمعبر رفح، لافتة إلى تواجد متطوعيها على مدار الساعة.

وشاركت حياة كريمة بـ265 شاحنة شملت تنوعا في المساعدات، بين مواد غذائية سريعة التجهيز ومياه معدنية ومستلزمات طبية وأدوية وملابس وبطاطين بإجمالي 5830 طنا، بحسب ما أفادت به المؤسسة.

مبادرة من إنسان لإنسان

وأطلقت حياة كريمة مبادرة من إنسان لإنسان، بمشاركة طلاب المدارس والمتطوعين لتعبئة وتغليف المواد الغذائية التي يتم إرسالها لأشقائنا في غزة، إضافة إلى تنسيق الجهود المحلية والدولية لضمان سرعة التعاون مع منظمات تابعة للأمم المتحدة لتكثيف وتنسيق كافة الجهود الإغاثية.

وأكدت مؤسسة حياة كريمة، حرصها على إيصال التبراعات التي تصلها إلى مستحقيها بأمان وفعالية، من خلال مرافقة فريقها للشاحنات حتى الحدود المصرية، وعبور سائقيها الشجعان معبر رفح مع الشاحنات، إضافة إلى تسليم حمولات الشاحنات إلى المنظمات الشريكة، مثل الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي يضمن التوصيل الآمن للتبرعات إلى أشقائنا في غزة.

ولفتت المؤسسة إلى أنّ لديها مجموعة متنوعة من الشاحنات التي تدخل إلى غزة، تشمل شاحنات مواد غذائية، مياه معدنية، مستلزمات طبية وأدوية، إضافة إلى شاحنات تحتوي على مواد غذائية ومياه معدنية وملابس. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة المساعدات الإنسانية قوافل الإغاثة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» جاهدة على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجًا، إذ تُطلق المؤسسة العديد من المبادرات المختلفة التي تخدم المواطن، وكذا العمل على إنشاء العديد من المشاريع التي توفر الخدمات الأساسية للأهالي في القرى والمحافظات الأكثر احتياجًا.

حياة كريمة تبني بيوت آمنة

ومن الملفات التي تعمل عليها مؤسسة حياة كريمة هو ملف الإسكان، حيث تبني البيوت للأكثر احتياجًا، وشهدت محافظة الفيوم عمل المبادرة الرئاسية على بناء العديد من البيوت الآمنة للأهالي بهدف تحسين ظروفهم المعيشية. 

ونشرت «حياة كريمة» فيديو، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» توضح من خلاله أنّها تسعى بذلك إلى تحسين ظروف السكن لهذه الأسر، وضمان «حياة كريمة» لكل فرد في المجتمع، إذ عملت على تطوير وتحسين البيوت التي تسكنها هذه الأسر، مما يعزز من جودة حياتهم ويساهم في رفاهيتهم.

طريقة التبرع 

وأوضحت أنّه يُمكن للمواطنين المساهمة في هذه الجهود من خلال التبرع عبر زيارة الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة، أو عبر إرسال رسالة نصية إلى الرقم 9509، واستخدام تطبيقات فوري، ميجا خير، إنستاباي، فودافون كاش، أورنج كاش، ويمكن أيضًا التبرع عبر رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • ⭕️ إبراهيم جابر يلتقي رئيس منظمة الإغاثة الدولية السويسرية
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة