التقى وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء بالعاصمة الأوزبكية طشقند، معالي رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكي السيدة تنزيله ناربائيفا، وذلك في إطار زيارة وفد مجلس الشورى الرسمية إلى جمهورية أوزبكستان.

ورحبت رئيسة مجلس الشيوخ بوفد أعضاء مجلس الشورى مؤكدةً أهمية العلاقات التي تجمع البلدين في كافة المجالات بحرص واهتمام قيادتي البلدين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وبحث آفاق التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوزبكستان يوسف صالح العتيبي وأعضاء وفد مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية.

وفي إطار زيارته لمجلس الشيوخ التقى أعضاء مجلس الشورى النائب الأول لرئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان السيد صادق صفائيف، حيث جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيد البرلماني, ونوها بعمق العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

وضم وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد الجرباء أعضاء المجلس الأستاذ عبدالرحمن السياري ، و اللواء سامي الحازمي، و الدكتور عبدالله النجار، و الدكتور حسن آل مصلوم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الشورى مجلس الشیوخ مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار بحامد بن محمد فايز نائب صاحب السموّ الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، والذي أنابه وزير الثقافة السعودي نظرًا لوجود التزام طارئ لسيادته، حيث شهد اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الآثار.

شريف فتحي وزير السياحة والآثار 

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وراكان بن إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي.

إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حاليًا والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء السيد الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها السيد الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عددًا من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، والتي استهلها بلقاء معالي السيد أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري
  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق
  • وزير الثقافة يلتقي أعضاء "نقابة الفنانين التشكيليين"
  • سفير الإمارات يلتقي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأرجنتينية
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى