أكد صندوق تنمية الموارد البشرية، استمرار دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج “دعم التوظيف”، مشيرًا إلى أن مصاريف الدعم المقدمة عبر المنتج وصلت إلى 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024م، كما استفاد منه نحو 220 ألف مواطن ومواطنة خلال ذات الفترة.

ويهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50 في المائة وبحد أقصى 3 آلاف ريال، كما يُمكن للمنشآت رفع طلبات الدعم عبر موقع الصندوق الإلكتروني من خلال الرابط: HRDF.

org.sa.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر

ويسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

يذكر أن استراتيجية الصندوق -التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي- ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القطاع الخاص سوق العمل

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج نقل وحماية الأموال

الثورة نت../

اختتم صندوق تنمية المهارات بصنعاء البرنامج التدريبي”نقل وحماية الأموال”.

هدف البرنامج الذي نفذه الصندوق عبر مركز بيرقرين للتدريب والتأهيل والاستشارات في عشرة أيام إلى اكساب 13 كادرا من كاك للأمن والسلامة، عدد من المعارف النظرية والعملية والمهارات لعملية نقل و حماية الأموال.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة البرامج التدريبية المتنوعة التي يمولها الصندوق للمؤسسات المساهمة المشمولة بقانون الصندوق،من القطاع العام والخاص والمختلط ،تلبية للاحتياجات التدريبية لتلك المؤسسات وتبعا لمجالاتها وطبيعة أنشطتها المختلفة.

من جانبة أوضح مدير مركز بير قرين ،محمد زيد أن البرنامج قد اشتمل على العديد من المحاور، واهمها التخطيط لعملية نقل الاموال و اساسيات القيادة الدفاعية والتعامل مع الأسلحة النارية بالاضافة الى مهارات الإسعافات الأولية
واضاف زيد أنه تم اخضاع المشاركين لعمليات تدريبية تحاكي واقع عملية نقل الاموال لضمان الفائدة التدريبية.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج نقل وحماية الأموال
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل
  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل
  • صندوق تنمية الموارد البشرية ومركز الملك فيصل للبحوث يوقّعان مذكرة تعاون
  • صندوق التنمية السياحي يختتم جولته بالأحساء بفتح آفاق استثمارات سياحية واعدة