احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة والبرازيل بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وذكر بيان مشترك أصدرته الدولتان احتفالا بتلك المناسبة أنه تم تدشين العلاقات بين البلدين في عام 1974، حيث تطورت إلى شراكة استراتيجية قوية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وذلك وفقا لما ذكره "تلفزيون بريكس" اليوم الخميس.


وأشار التليفزيون إلى أن البرازيل أقامت سفارة لها بأبوظبي في عام 1978، بينما افتتحت الإمارات العربية المتحدة أول سفارة لها بأمريكا اللاتينية في العاصمة البرازيلية (برازيليا) في عام 1991، فيما تم توسيع هذا الوجود الدبلوماسي بإنشاء القنصلية الإماراتية في مدينة ساو باولو البرازيلية عام 2017.


توسيع التعاون الثنائي الحكومي والاستثماري في العديد من المجالات

وقد شكلت الإمارات العربية المتحدة والبرازيل شراكة استراتيجية تسعى إلى توسيع التعاون الثنائي الحكومي والاستثماري في العديد من المجالات، بما في ذلك مجالات التكنولوجيا والسياحة والثقافة واستكشاف الفضاء والتجارة والطاقة المتجددة.


يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمارات البرازيل برازيليا الإمارات والبرازيل القنصلية الإماراتية إثيوبيا إيران

إقرأ أيضاً:

أحمد بن سعيد: ترقية وتعيين 15 من الكفاءات الوطنية بمناصب قيادية في مجموعة الإمارات

دبي: «الخليج»
قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: يسعدني الإعلان عن مجموعة من التعيينات الجديدة تشمل 12 موظفاً في مناصب عليا في مجموعة الإمارات، في إطار المساعي لدعم مسيرة النمو.
وأضاف سموه: شهدنا منذ بداية العام ترقية وتعيين 15 من الكفاءات الوطنية الإماراتية في المناصب القيادية، وقد طوّر العديد منهم مسيرتهم المهنية في مجموعة الإمارات عبر العديد من الوظائف، واضطلعوا بدور محوري في مسيرة نجاحنا.
وتابع: ستواصل مجموعة الإمارات استثماراتها لترسيخ مكانتها الريادية كجهة العمل المفضلة لأفضل المواهب في الصناعة، وتقديم منتجات وخدمات رائدة عالمياً، لتجسيد رؤية دبي لتكون دائماً الرقم واحد في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • في التاسع من يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • كشف خمسة شروط خطيرة من الإمارات لوقف دعم قوات الدعم السريع في حرب السودان
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • أحمد بن سعيد: ترقية وتعيين 15 من الكفاءات الوطنية بمناصب قيادية في مجموعة الإمارات
  • سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة