صحيفة صدى:
2024-10-03@19:49:58 GMT

بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي

وكالات

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، لحكام الولايات الديمقراطيين أنه لن ينسحب من السباق الرئاسي مع ارتفاع أصوات في الحزب الديمقراطي الأميركي تطالب الرئيس جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي بعد أدائه الذي وصف بـ”الكارثي” خلال المناظرة التي جمعته مع منافسه دونالد ترامب

‎وتعهّد جميع حكّام الولايات الأميركية الديمقراطيين خلال اجتماع مع الرئيس جو بايدن “دعمه” في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية بعد أدائه الكارثي في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما أعلن اثنان منهم.

‎وكان الرئيس جو بايدن تعهد، أمس الأربعاء، بمواصلة الترشح لإعادة انتخابه، رافضاً الضغوط المتزايدة من الديمقراطيين للانسحاب بعد أداء كارثي في مناظرة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب أثار تساؤلات حول مدى استعداده للاستمرار في السباق وتولي الرئاسة.

‎وقال بايدن في اتصال مع موظفي حملة إعادة انتخابه، وفق ما ذكر أحد كبار مساعديه عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “أنا مرشح.. أنا زعيم الحزب الديمقراطي.. لا أحد يدفعني للرحيل”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا بايدن ترامب جو بایدن

إقرأ أيضاً:

ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟

وقع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في "زلة لسان" خلال حديثه مع الصحفيين في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن، حيث خلط بين زعيمي كوريا الشمالية وإيران. فقد صرح ترامب قائلاً: "زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يحاول قتلي".

وفي سياق حديثه، أوضح ترامب أنه كان يخطط لتجمع عام في الهواء الطلق، معربًا عن استيائه من أن وكالات الأمن تقيد حركته بحجة حماية الأمم المتحدة، حيث قال: "الجهات الأمنية قالت إن علينا حراسة الأمم المتحدة، مما يعني رئيس كوريا الشمالية، الذي يحاول قتلي في الأساس، لذا فهم يريدون حراسته، لكنهم لا يريدون حراستي".

هذا وقد أعرب ترامب عن أسفه بسبب وجود جهاز الخدمة السرية الذي يتولى حماية جميع الزعماء الأجانب أثناء زيارتهم للولايات المتحدة، بما في ذلك الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الذي جاء إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وذكر ترامب أنه اضطر إلى تغيير موقعه في ويسكونسن السبت بسبب نقص الموارد المتاحة لجهاز الخدمة السرية.


من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية أنتوني بلينكن أن الإدارة الأمريكية "تتابع عن كثب" التهديد المستمر من إيران ضد المسؤولين الأمريكيين، سواء الحاليين أو السابقين. وأفادت تقارير من شبكة CNN أن هناك مخاوف بشأن احتمال محاولة إيران اغتيال مسؤولين سابقين في إدارة ترامب، بما في ذلك ترامب نفسه.

والجدير بالذكر أن ترامب كان قد أشار في حملته الانتخابية إلى زعيم كوريا الشمالية باعتباره شخصًا كان على وفاق معه أثناء فترة رئاسته، مما يبرز التناقض في تصريحاته الحالية.

ويأتي حديث ترامب في وقت حساس قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إقامتها الشهر المقبل، إذ يسعى العديد من المرشحين، بما في ذلك ترامب، لتأمين أصوات الناخبين من خلال استغلال أي فرصة لتسليط الضوء على قضايا الأمن القومي، وكما هو معروف، تكتسب التوترات مع دول مثل كوريا الشمالية وإيران أهمية كبيرة في النقاشات الانتخابية، حيث يُنظر إلى هذه القضايا على أنها تحديات رئيسية يتعين على الرئيس الأمريكي التعامل معها.

مقالات مشابهة

  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • فانس ووالز يتصادمان بشأن الهجرة وقضايا خارجية
  • الإعصار هيلين يأخذ منحى سياسياً في الولايات المتحدة بعد سقوط 130 قتيلاً
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • اشتباك بين الديمقراطي والز والجمهوري فانس خلال مناظرة نائب الرئيس
  • نائب كامالا هاريس: ترامب الأسوأ في احتواء شرور إيران
  • الحزب الديمقراطي: تعيين محافظ للمركزي ونائبًا له قطع الطريق أمام محاولة الانقلاب على الإعلان الدستوري