ليبيا – سلط تقرير تحليلي للقسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية الضوء على زيارة الوفد الأوروبي إلى ليبيا للتباحث حول الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد أكد أن توسيع مهام الوفد شاملة شرق البلاد إقرار واضح من بروكسل بأهمية دوره وعدم إمكانية استبعاده من الحوار مرجعا ذلك لكون مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي مركز هام لعمال آسيويين ينتهي بهم الحال في إيطاليا واليونان.

وأضاف التقرير إن الأوروبيين يحاولون استمالة قادة الشرق الليبي للتصدي لتفاقم الهجرة غير الشرعية من خلال مساعدة السودانيين المتدفقين إلى الكفرة وتحسين القدرات لإنقاذ الأرواح في البحر الأبيض المتوسط وتحييد النفوذ الروسي لصالح نظيره الأوروبي.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية

الجانبان بحثا سبل معالجة التحديات التي تواجه الوجود السوداني في مصر خاصة القادمين بعد اندلاع الحرب

التغيير:القاهرة

بحث وكيل وزارة الخارجية المكلف بالإنابة السفير حسين الأمين الفاضل مع السفيرة رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر في جمهورية مصر العربية نائلة جبر، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من الاتجار بالبشر.

كما بحث اللقاء الذي انعقد الخميس، سبل معالجة التحديات التي تواجه الوجود السوداني في جمهورية مصر العربية خاصة القادمين بعد اندلاع الحرب منتصف أبريل الماضي.

ويأتي اجتماع الجانبين هذه القضايا بهدف الوصول لمعالجات فورية وناجعة لها بالتشاور بين السلطات المعنية في البلدين.

وحضر اللقاء سفير السودان في القاهرة ومندوبه الدائم بالجامعة العربية والأمين العام لجهاز السودانيين بالخارج ونائب مساعد وزير الخارجية المصري للهجرة واللاجئين والاتجار بالبشر.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية معقدة.

وتسببت الحرب في حدوث أسوأ أزمة في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح؛ بسبب الحرب بين الجيش والدعم السريع، بينما اضطر ما يزيد على مليونين لعبور الحدود.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع اللاجئون السودانيون مصر

مقالات مشابهة

  • نوفا: ليبيا الأولى في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • خاص ليبيا الأحرار: ميتشو لهذه الأسباب سأترك تدريب الفرسان
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط