دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحدث أنور قرقاش مستشار الرئيس الإماراتي، الخميس، عما وصفه بأنها معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر بسبب الحرب في غزة وأوكرانيا والانتخابات في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، مؤكدا على أنه لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية.

وقال أنور قرقاش في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "من حرب غزة والسودان إلى أوكرانيا، والانتخابات المحورية في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر".

وأضاف مستشار الرئيس الإماراتي في تدوينته: "وفي أولويتنا العربية والإقليمية لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية والاستثمار في الازدهار المشترك، عربيا وإقليميا لا بديل عن الحوار والتواصل والتعاون".

وأثارت تدوينة أنور قرقاش تفاعلا بين مستخدمي منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

أمريكاأوكرانياالإماراتبريطانيافرنساأنور قرقاشالأزمة الأوكرانيةتغريداتغزةنشر الخميس، 04 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا أنور قرقاش الأزمة الأوكرانية تغريدات غزة أنور قرقاش

إقرأ أيضاً:

خبير دولي: سياسة نتنياهو في التصعيد بالمنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار«المتحدة»، إنّ تصرفات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان واستغلاله لكل الظروف الدولية كالانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أنّ نتنياهو يحاول الحفاظ على الائتلاف الحكومي وحماية نفسه من المحاسبة، بالتالي يفعل تصرفات طائشة قد تكون ضده في المستقبل.

مواصلة القصف والتدمير في المنطقة

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ اتساع الغزو الإسرائيلي في المنطقة وخاصة لبنان ومواصلة التدمير والقصف وقتل الأبرياء بدم بارد تعد عملية تواجه صعوبة لوجستية وأمنية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

نتنياهو يريد التصعيد

وأشار إلى، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية لا تنظر إلى الشرق الأوسط على أنّها منطقة ستفرض سيطرتها عليها كما فعلت في «الربيع العربي»، ولكن أفكار الحروب والتصعيد نابعة من بنيامين نتنياهو، لافتا إلى أنّ أمريكا تدافع عن دولة الاحتلال وتحميها من الاعتداءات، ولكن من الصعب أن تفكر بطريقة الربيع العربي، كونه مات إكلينكيا ولن يعاد مرة أخرى، إذ إنّ الدول بدأت تستعيد قوتها ومركزيتها كمصر.

مقالات مشابهة

  • باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • مندوبة بريطانيا بالأمم المتحدة: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها
  • اعتماد دولي لمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع من منظمة الإيرس العالمية
  • العربية للتصنيع تحتفل بحصول مصنع سيماف على اعتماد دولي
  • خبير دولي: سياسة نتنياهو في التصعيد بالمنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان
  • قلق دولي من اجتياح إسرائيل للبنان ومخاوف من معاناة إنسانية
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • 5.4 مليون دولار لدعم صناعة الـ «بودكاست» في المنطقة العربية