الأسبوع:
2024-07-07@04:06:48 GMT

معاقبة المتهمين بقتل شاب رميًا بالرصاص في المرج

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

معاقبة المتهمين بقتل شاب رميًا بالرصاص في المرج

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة عاطلين بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامهما بقتل موظف وحيازتهم أسلحة نارية وبيضاء بدون ترخيص، بدائرة قسم شرطة المرج.

وجاء في أمر إحالة المتهمين محمد.خ، وشلبي. م، قتلوا المجني عليه "علي. ع"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلف استعر بينهم فما أن ظفروا به حتى تكالبوا عليهما وانهالوا عليهما ضربا بأسلحة بيضاء واستتبعوهما بإشهار أسلحة نارية، أطلقوا منها «وابل» من الأعيرة النارية صوبه قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا ما به من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعي.

وأضاف أمر الإحالة أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاح ناري «فرد خرطوش» على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري على النحو المبين بالتحقيقات، و أحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص مطواة، بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

اقرأ أيضاًخلافات عائلية.. ضبط 5 متهمين بتمزيق جسد شاب في السلام

«فيديوهات مخلة وانتحال صفة فتاة».. استمرار حبس «بلوجر» شهيرة بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع المرج جثة حوادث حوادث الأسبوع قتل قتل شاب محاكمة محكمة معاقبة

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في المرج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح رجال مباحث قسم شرطة المرج، في إلقاء القبض على الـ3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في منطقة محمد نجيب بسلاح أبيض، بسبب خلافات خلافات قديمة بينهما.


سحل شاب وترويع والدته بالكلاب


تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المستشفيات يفيد بوصول شاب يُدعى "أحمد محمد محمود عطا"، مُصاب بجروح وكدمات إثر قيام شخص برفقة آخرين، بدهسه بمركبة توك والتعدي عليه بسلاح أبيض.

وخلال دقائق انتقل رجال الأمن لمكان البلاغ، وبسؤال أسرة المصاب أفادوا بقيام شخص له معلومات جنائية يدعى "أحمد عبد العال" وشهرته "أحمد عبده"، بالتعدي على المصاب بالضرب بسبب خلافات سابقة بينهما، قام خلالها المتهم بالتعدي على أسرة المجني عليه بالضرب وإطلاق أعيرة نارية وسط الشارع، وترويع الأسرة ووالدة المجني عليه بكلاب شرسة.

وفي السياق ذاته، قال عبد المقصود أحد أقارب المجني عليه، إن المتهم من ذوي النشاط الإجرامي، ومشهور عنه ارتكاب جرائم البلطجة في المنطقة، مشيرا إلى المشكلة بدأت منذ فترة بسبب قيام المتهم بترويع والدة المجني عليه وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال مرورها في الشارع، بعدما طالبته بإبعاد الكلاب عن الشارع حتي تقوم بالمرور، إلا أنه قام بإطلاق الكلاب عليها، وحينها نشبت مشاجرة بين المتهم وأسرتها وأصيبت والدة المجني عليها بجروح خطيرة جراء تعرضها للعقر من كلاب المتهم.

وأضاف في تصريح خاص لـ«البوابة» المتهم استعان بآخرين في تلك المشاجرة وقام بإطلاق أعيرة نارية، وثقتها مقاطع الفيديو بكاميرات المراقبة المثبتة في الشارع، وعقب إبلاغ الشرطة لاذا بالفرار.

وتابع قائلا: «مساء يوم الثلاثاء الماضي، انتظر المتهم رفقة 2 آخرين المجني عليه، حال وقوفه أمام الشارع وقاموا بالاصطدام به وقاموا بالتعدي عليه بأسلحة بيضاء «مطاوي» ثم فروا هاربين، وعقب ذلك، قمنا بنقل المصاب إلى مستشفى اليوم الواحد، والتي أمرت بنقله إلى مستشفى المطرية التعليمي، إلا أن حالته كانت تقتضي تحويله إلى مستشفى قصر العيني، ومازال حتى كتابة هذه السطور ينتظر صدور قرار بعلاجه بسبب إصابته بكسر مضاعف في القدم.

واستطرد: «عاوزين حقه ونطالب الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة ضبط المتهم».
 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في المرج
  • بسبب خلافات بينهما.. المشدد لأب ونجله شرعا في قتل شخص بشبرا الخيمة
  • لشروعه في قتل شخص.. المشدد 15 سنة لعاطل في القليوبية
  • إحالة كهربائى إلى الجنايات بتهمة قتل عامل بالرصاص بسبب مشاجرة
  • المشدد 15 سنة لـ "سائق" لاتهامه بحيازة أسلحة نارية واستعراض القوة بشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد لعاطلين في المرج بتهمة حيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • "شلالات رصاص".. المشدد 15 سنة للمتهمين بقتل موظف في المرج
  • تعاطي وإتجار في المخدرات والسلاح.. الجنايات تقضي بمعاقبة عامل بالسجن المشدد