حدد المجلس الأعلى للجامعات، موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024 للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بكليات الفنون الجميلة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة.

موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024

ووفقًا للمجلس الأعلى للجامعات، يكون موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024، بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تنتهي يوم 20 يوليو الجاري.

اختبار القدرات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة

من المُقرر أن تكون أعمال تنسيق الجامعات 2024 لطلاب الثانوية العامة 2024 أن تبدأ من خلال اختبارات القدرات، بيننا يتم البدء في التسجيل باختبارات القدرات خلال 72 ساعة من نهاية امتحانات الثانوية العامة.

ويُمكن للطلاب الراغبين في التسجيل باختبارات القدرات الدخول على الموقع الخاص بالتنسيق وتسجيل ذلك، فضلًا عن أنه يُمكن للطالب أن يدخل أكثر من اختبار لأكثر من كلية في نفس الوقت، لكن لا يُمكن أن يكون الامتحان أكثر من مرة لكلية واحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فنون جميلة قدرات فنون جميلة الجامعات امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 ووجود أسئلة تعجيزية وغير مفهومة.

أسئلة الكيمياء للثانوية العامة وفقا للمواصفات 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن اللجنة المكلفة بمراجعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة قبل بدء التصحيح راجعت أسئلة الكيمياء لشعبة العلمي وتأكدت من خلو الامتحان من أي أخطاء، مشددة على أن الأسئلة جاءت وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية والمستويات العقلية المختلفة. 

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024 في مادتي الكيمياء والجغرافيا وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجغرافيا
  • توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. النماذج الاسترشادية لامتحان الكيمياء للشعبة العلمية
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • توزيع درجات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024
  • اِلِحق راجع.. نماذج تدريبية لامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • التفاصيل الكاملة لامتحان قدرات فنون جميلة 2024.. 3 نصائح مهمة
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024