قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان الدولي، إن الحكومة المصرية الجديدة تشكلت في ظل تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية كبيرة، مشيرة إلى أن التغييرات في الحكومة تهدف عادةً إلى تحسين الأداء الحكومي وتلبية احتياجات المواطنين.

وأكدت نصيف في بيان لها اليوم، أن من بين الأمور الهامة التي يجب مراقبتها هي كيفية تعامل الحكومة مع القضايا الاقتصادية مثل التضخم والبطالة، وأيضًا سياساتها في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية، وكافة ما يخدم الوطن ومصلحة المواطن.

وأوضحت أمين سر خارجية الشيوخ، أن إحدى النقاط الإيجابية في الحكومة الجديدة قد تكون التركيز على الإصلاحات الاقتصادية والسياسات التي تهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية وتحسين مناخ الأعمال، لافتة إلى أن هذا قد يساعد في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وترى النائبة الدكتورة عايدة نصيف أنه يجب على الحكومة تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد، وهي قضايا أساسية لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان توزيع عادل للموارد، مشددة على أن النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة يعتمد على الالتزام بتنفيذ سياسات فعالة وواقعية والتواصل الجيد مع الشعب لضمان دعمه ومشاركته في عملية الإصلاح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائبة عايدة نصيف التشكيل الوزاري الجديد أسماء التشكيل الوزاري الجديد التغييرات في الحكومة تحسين الأداء الحكومي تلبية احتياجات المواطنين

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة

قال النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة الجديدة تضم العديد من الكفاءات والخبرات، وقادرة على التعامل مع التحديات الراهنة، مشيرا في بيان صحفي إلى أن هناك ملفات كثيرة يجب أن تضعها الحكومة في أولوياتها، منها الملف الاقتصادي، الذي يتمثل في جذب الأستثمارات الاجنبية، وضبط الأسعار في الأسواق.

ملف الإصلاح الاقتصادي 

وطالب الحكومة الجديدة باستكمال ملف الإصلاحات الاقتصادية، والتركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، خاصة في ظل البنية التحتية الجديدة، مضيفا «على الحكومة تشجيع القطاع الخاص باعتباره شريك مهم لدعم الاقتصاد الوطني».

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

وطالب الحكومة الجديدة بالعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها، من أجل توفير فرص عمل حقيقية للشباب، خاصة وأن المشروعات الصغيرة تعد قاطرة التنمية الاقتصادية وداعم للاقتصاد الوطني.

 

مقالات مشابهة

  • نائبة عن «التنسيقية» تطالب الحكومة بدعم كامل لمنظومة الإنتاج والتصدير
  • متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال
  • أمين عام حزب العدل: نترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة
  • الحكومة الجديدة بمصر لا تخطط لمزيد من التغييرات في دعم الخبز
  • عضو بـ«الشيوخ»: تغييرات الحكومة تهدف لتحسين الأداء وتلبية احتياجات المواطنين
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • "التصديري للملابس": نتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة على زيادة الإنتاج والتصدير