الخبر:
2024-09-17@10:44:11 GMT

التحضير لعملية توزيع السكنات في ذكرى إندلاع الثورة

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

التحضير لعملية توزيع السكنات في ذكرى إندلاع الثورة

ترأس مساء أمس السبت ، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل السيد فيصل زيتوني ، لقاءا تنسيقيا حضره المدير العام المساعد للإكتتاب و التسويق والمدير المركزي لتسيير العمليات ، و المدير الجهوي لوكالة عدل وهران.

وأوضح بيان المدرية العامة لوكالة عدل ، أن هذه  للقاءات تأتي تحضيرا لعملية التوزيع المقبلة في ذكرى إندلاع الثورة ، وكذلك من اجل التنسيق مع مختلف الفاعيلين لتسريع وتيرة الأشغال لمختلف المشاريع غير مبرمجة لعملية التسليم المقبلة و هذا بهدف تفادي أي تأخير في المستقبل .

وحسب ذات البيان ، فقد  شدد زيتوني على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال و العمل بنظام التناوب بجميع المشاريع خاصة في هذه الفترة الصيفية، مع إلتزام مديري المشاريع ورؤساء المشاريع بتكثيف دوريات مراقبة للأشغال ، كما دعا إحترام معايير الجودة و النوعية مختلف الأشغال .

أما عن السكنات المرتقب تسليمها في ذكرى إندلاع الثورة التحريرية بالولايات التابعة بالمديرية الجهوية فقد دعا السيد المدير العام مديري المشاريع ومؤسسات الإنجاز بضرورة التحلي بالروح المقاولاتية و العمل بنظام التناوب و التغلب على مختلف العراقيل الإدارية و الطبيعية بهدف زرع البسمة في وجوه عائلات المتسفيدين ، هذا و من المرتقب تسليم عدد من السكنات الموجهة لأصحاب الطعون و الملفات المقبولة وهو مايؤكد على تسارع وتيرة الأشغال .

و تناول  المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل رفقة المدير العام المساعد للإكتتاب و التسويق ملف إجراءات العقود ، شهادات المطابقة ، رخص البناء  وكذا ملف بيع بالمحلات التجارية حيث دعا الى ضرورة التنسيق بين مختلف المصالح الولائية التي تتابع إجرءات عقود الملكية للأراضي المشيدة عليها الأحياء السكنية ، أما عن المحلات التجارية فقد دعا السيد المدير العام إلى ضرورة تسهيل إجرءات البيع و كذا وضع مخطط إستباقي من أجل بيع المحلات بالأحياء المبرمجة للتسيلم .

 

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية

أطلقت الجمعية السعودية للذوق العام برنامج ”النقل العام“. ويهدف إلى رفع مستوى الوعي بالقواعد والأنظمة والذوقيات المتعلقة بوسائل النقل، سعياً لتنمية ممارسات إيجابية تضمن استدامة هذه المرافق وتقلل من المخالفات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية السعودية للذوق العام للإعلان عن إطلاق برنامج ”النقل العام“، الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الذوق العام في مختلف وسائل النقل، وتحسين تجربة مستخدميها.
أخبار متعلقة في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"التشيك.. استدعاء نحو 2000 جندي للمساعدة في التعامل مع الفيضاناتيأتي البرنامج في إطار رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة ومواكبةً للتوجهات الوطنية الرامية إلى تطوير مختلف قطاعات المجتمع.تعزيز ذوقيات وسائل النقلوأكد مدير عام الجمعية، عبدالعزيز المحبوب، أن البرنامج يسعى إلى رفع مستوى الوعي بالقواعد والأنظمة والذوقيات المتعلقة بوسائل النقل، وتنمية الممارسات الإيجابية التي تحافظ على استدامة هذه المرافق، والحد من المخالفات المرتبطة بلائحة حقوق والتزامات مستخدمي وسائل النقل العام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يأتي البرنامج في إطار رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأوضح المحبوب أن البرنامج يستهدف جميع شرائح المجتمع من مرتادي وسائل النقل، بالتعاون مع كبرى الجهات في مجال النقل، مثل الهيئة العامة للنقل، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة الملكية بالرياض، وأمانة المنطقة الشرقية، وطيران السعودية، وشركة المطارات القابضة، بالإضافة إلى مجموعة من شركات تطبيقات التوصيل.حملات إعلامية داعمةمن جهتها، أشارت مديرة برنامج ”النقل العام“، طيف الحربي، إلى أن منهجية عمل البرنامج انطلقت ببناء منظومة إرشادية تستند إلى الأنظمة واللوائح، وتصميم منتجات ترويجية، وإطلاق حملات إعلامية داعمة، وذلك بهدف ترسيخ الممارسات المثلى التي يجب التحلي بها في كل وسيلة من وسائل النقل المختلفة، مثل ارتداء اللباس المناسب، والتحلي بالصبر، واتباع التعليمات، والابتعاد عن التزاحم، والجلوس في المقعد المحدد، والمحافظة على نظافة المقاعد، وعدم وضع الأمتعة في الممرات.
وأكدت على أهمية بناء محتوى إرشادي فعال لتحقيق وصول رسالة البرنامج على نطاق واسع، بما يسهم في تنمية الممارسات الإيجابية لدى مختلف شرائح مستخدمي وسائل النقل.

مقالات مشابهة

  • مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية
  • 26 سببتمبر.. اليمنيون يحتفون بالعيد الـ62 لوأد النظام الطبقي والعنصري ومخلفاته الإمامية
  • لتسيير حافلات النقل المشترك... بيان من وزارة الأشغال بشأن إطلاق خط جديد
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • نص خطاب قائد الثورة اِلسيد عبدالمَلِكِ بِنْ بَدْرِ الدِّينِ الحُوثِي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • ” الثورة نت” ينشر خِطَابُ قائد الثورة اِلسَّيِّدِ عَبْدِالمَلِكِ بِنْ بَدْرِ الدِّينِ الحُوثِي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس هيئة الابتكار يهنئ قائد الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • نداءٌ من وزير الأشغال إلى المُواطنين.. ماذا فيه؟
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي