قضت محكمة جنايات الإسكندرية ، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي رئيس المحكمة ،وعضوية كل من المستشار عبدالرحمن سيد حافظ، والمستشار عماد حلمي ويصا ،والمستشار كارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة أحمد يوسف ، بمعاقبة المتهم " م.ع.ع" بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغا ماليا قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات، وألزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 3112 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان ،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة ،بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات ، أن التحريات السرية توصلت لقيام المتهم " م.ع.ع" عامل ، بالاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الايس ،فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال تردده علي دائرة  العامرية ثان ، مترجلا من أحدي السيارات الأجرة حاملا في يده حقيبة كبيرة ،فتم القاء القبض عليه وإستخلاص الحقيبة من يده ،وبفض محتويات الحقيبة تبين بداخلها عدد 10 علب بلاستيكية بداخل كل علبة كيس شفاف بداخله حبيبات كريستالية لجوهر الميثامفيتامين المخدر ، وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي، أن الـ  10 علب المضبوطه بحوزة المتهم وزنت 7.930 كيلو جرام ، وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية عقوبة الاتجار بالمخدرات مخدر الايس مكافحة المخدرات محكمة جنايات الإسكندرية أخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بحيازة 10 كيلو جرام آيس في بولاق الدكرور

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراء تحقيقاتها مع 7 متهمين، من بينهم 3 لهم معلومات جنائية بالاتجار في المواد المخدرة " الآيس - البودر"،  بحوزتهم ما يقارب ال10 كيلو جرام، في منطقة بولاق الدكرور.

وقررت إرسال عينه من المضبوطات إلى المعمل الجنائي لفحصها، كما أمرت بحبس المتهمين على زمة التحقيقات، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.


البداية أكدتها معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام تشكيل عصابي مكون من 7 عناصر إجرامية، مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور لـ 3 منهم معلومات جنائية، بالإتجار في المواد المخدرة الآيس والبودر، متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم 7،5 كيلو جرام لمخدر البودر و2،5 كيلو جرام لمخدر الآيس و2 فرد محلى وعدد من الطلقات ودراجة نارية بدون لوحات معدنية. 
بلغت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 8،750 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

بلاغ كاذب.. الداخلية تكشف حقيقة سرقة محول كهرباء بمدخل قرية في قنا

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات منشور متداول على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن الزعم بسرقة محول الكهرباء والأسلاك المتواجدة بمدخل إحدى القرى بدائرة مركز شرطة قوص بمحافظة قنا .

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله جملةً وتفصيلاً، وأنه لا يوجد بلاغات أو محاضر محررة  فى هذا الشأن ، وأن محول الكهرباء الوارد بالخبر غير مستخدم ويتم تغذية القرية من خلال برج آخر ولا توجد به ثمة أعطال، وبمواجهة القائم على النشر بادعائه الكاذب أقر بذلك .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لادعائه الكاذب، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • حبس عاطل لحيازته مخدر الآيس في كرداسة
  • إحالة عاطل متهم بحيازة 2 كيلو حشيش بالتبين لمحكمة الجنايات
  • تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الآيس في كرداسة
  • «النقض» تؤيد حكم الإعدام على المتهم بقتل «طالب الرحاب» والمؤبد لابنته
  • حبس المتهمين بحيازة 10 كيلو جرام آيس في بولاق الدكرور
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الآيس في كرداسة
  • حبس عصابة متخصصة في الاتجار في مخدر الآيس والبودر ببولاق الدكرور
  • حبس عاطل لحيازته مخدر التامول في الوراق