ليبيا – أكد عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، أن هناك مساع جادة لعقد اجتماع بين عقيلة صالح ومحمد تكالة ومحمد المنفي في المغرب للخروج بنتائج سياسية تنهي حالة الانسداد في المشهد.

العرفي وفي تصريحات خاصة لقناة “ليبيا بانوراما”، أشار إلى أن الاجتماع الثلاثي برعاية جامعة الدول العربية، بني على أسس وثوابت وافقت عليها جميع الأطراف، رغم تلكؤ رئيس المجلس الأعلى للدولة في مسألة تشكيل حكومة تنفيذية.

ودعا العرفي محمد تكالة إلى اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة تنفيذية وتوحيد المؤسسات في البلاد.

ورأى أنه ليس غريبا على المغرب استضافة أي اجتماعات بين الأطراف السياسية الليبية بعد استضافتها جل الحوارات السابقة لوقوفها على مسافة واحدة من كل الأطراف ولا تحسب على طرف ضد طرف آخر.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

حكومة بريطانية جديدة.. والقط لاري يتشبث بالسلطة منذ 13 عاما

في ليلة شهدت تغييرا جارفا في السياسة البريطانية ظل شيء واحد فقط على حاله في قلب الحكومة صباح اليوم الجمعة، وهو لاري قط داوننغ ستريت.

وشوهد القط الأبيض العتابي -والذي يحمل اللقب الرسمي "كبير صائدي الفئران في مكتب مجلس الوزراء"- وهو يحوم بالقرب من الباب الأسود اللامع الشهير الذي يحمل رقم 10، حيث المكتب الذي سيشاركه الآن مع رئيس الوزراء السادس خلال وجوده هناك.

ويقيم لاري في مقر الحكومة البريطانية منذ 2011 حينما تبناه رئيس الوزراء وقتها ديفيد كاميرون من مأوى "باترسي دوغز آند كاتس هوم" للحيوانات في لندن.

وشهد بعدها تولي تيريزا ماي وبوريس جونسون وليز تراس وريشي سوناك رئاسة الوزراء خلال فترة مضطربة للحكومات التي قادها حزب المحافظين.

وتولى زعيم حزب العمال كير ستارمر (أحدث رفقاء القط لاري في السكن) رئاسة الوزراء اليوم الجمعة بعد أن حقق فوزا كاسحا في الانتخابات.

وبينما سيبقى القط لاري في مكانه فيما يبدو فإنه قد يحظى قريبا برفيق، إذ لدى ستارمر بالفعل قط اسمه "جوجو" من المتوقع أن ينضم إليه حينما يقيم في داوننغ ستريت.

وبعدما تجول في الخارج قليلا سرعان ما قرر لاري الاحتماء من الطقس الممطر والعاصف في غير أوانه بدخول المبنى رقم 10 بأسلوبه المعتاد، وهو الانتظار أمام الباب حتى يفتحه له أحد رجال الشرطة.

مقالات مشابهة

  • العرفي: بعد توحيد المركزي شريان الفوضى في ليبيا بات لِزامًا اعتماد ميزانية موحّدة
  • العبدلي: عقيلة صالح لن يوافق على أي تعديلات بخصوص قوانين الانتخابات
  • حكومة بريطانية جديدة.. والقط لاري يتشبث بالسلطة منذ 13 عاما
  • العرب اللندنية: القمة الثلاثية تستهدف التوافق حول تشكيل حكومة جديدة موحدة
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • العرفي: هناك مساع جادة لعقد اجتماع بين صالح وتكالة والمنفي في المغرب
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد