قال رشاد عبد الغني القيادي بحزب مستقبل وطن، إن التغيير الكبير الذي شهده التشكيل الوزاري في الحكومة الجديدة يعكس حرص القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضخ دماء جديدة ذات كفاءات، ولديها خبرات عالية قادرة على الإدارة وطرح حلول وأفكار غير تقليدية، ووضع رؤى واستراتيجيات جديدة لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها البلاد في بعض الملفات والمجالات المختلفة.

دعم رؤية الدولة التنموية

وأكد في بيان صحفي أن الحكومة الجديدة مطالبة بتغيير السياسات، وتقديم الحلول لكل الأزمات التي يواجهها المجتمع، ودعم رؤية الدولة التنموية، والمساهمة بأفكار جديدة ورؤى مختلفة في مشروع بناء الجمهورية الجديدة، بما يدعم الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن القيادة السياسية رأت ضرورة التلاحم مع الجماهير والتواصل المباشر مع المواطنين، للتعرف بصورة أسرع على مشكلاتهم والتحديات التي يواجهونها، ومن ثم سرعة تلبية احتياجاتهم، فلذلك حرصت على تمكين الشباب في المناصب الوزارية وفي حركة المحافظين ونوابهم والمواقع القيادية ذات المسئولية، من أجل التواصل المباشر مع المواطنين على أرض الواقع فى الشارع في كافة المحافظات والعمل على توفير حياة كريمة لهم وإزالة كافة المعوقات التى تواجههم.

مشكلة تخفيف الأحمال

وثمّن عبد الغني، اهتمام الحكومة في أولى اجتماعاتها اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بطرح مشكلة تخفيف الأحمال، والتوجيه بضرورة حل أزمة انقطاع الكهرباء في أسرع وقت والعمل على ضبط الأسواق والأسعار، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تخفيف الأعباء على كاهل المواطنين.

وطالب بضرورة قيام الحكومة الجديدة بالنظر إلى مخرجات الحوار الوطني بعين الاعتبار، كونها تلامس احتياجات المواطنين وتعمل على تلبيتها، وخرجت من كل ممثلي فئات المجتمع داخل جلسات الحوار الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة مستقبل وطن تخفيف الأحمال مدبولي الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات

كتب- نشأت علي:

أكد النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة الجديدة تضم العديد من الكفاءات والخبرات، حيث تم ضخ دماء جديدة للحكومة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة، وتلبية تطلعات المواطنين في مستقبل أفضل.

وقال "الكحيلي"، في بيان، الخميس، إن هناك ملفات كثيرة يجب أن تضعها الحكومة في أولوياتها ومنها الملف الاقتصادي، حيث يجب أن تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، والتعامل مع آثار التضخم، ومواجهة ارتفاع الأسعار حتى يشعر المواطن بتحسن.

وأضاف أن الحكومات السابقة قطعت شوطًا في ملف الإصلاح الاقتصادي وعلى الحكومة الجديدة استكمال ملف الإصلاحات الاقتصادية والتركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية خاصة في ظل البنية التحتية الجديدة، وتابع قائلًا: على الحكومة تشجيع القطاع الخاص، باعتباره شريك مهم لدعم الاقتصاد الوطني.

وطالب "الكحيلي"، الحكومة الجديدة بالعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها من أجل توفير فرص عمل حقيقية للشباب، خاصة وأن المشروعات الصغيرة تعد قاطرة التنمية الاقتصادية وداعمة للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن ملف الأمن القومي والحفاظ عليه في ظل التحديات الخارجية التي تحيط بنا والتعامل معها بما يحافظ على محددات الأمن القومي، خاصة وأن مصر تُحيط بها منطقة تموج بالصراعات.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • توقيت انتهاء الأزمة.. وزير الكهرباء يزف أخبارا سارة عن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • «الجبلي» يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية جديدة وتشجيع الاستثمارات
  • «أبوزيد»: الحكومة الجديدة بها كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «الحرية المصري»: على الحكومة الجديدة تلبية تطلعات المواطنين
  • مدبولي عن تأخر تشكيل الحكومة الجديدة: اختيار كفاءات قادرة على الإنجاز
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات