قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الثقافة ملف مهم بالنسبة للحكومة، وجرى وضعه ضمن المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، مشددًا على أن قوة مصر الناعمة كانت في هذا الملف.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «اختيار الوزير جاء بناءً على رؤية واضحة عرضها بخصوص التحرك لاستعادة قوة مصر الناعمة في ملف الثقافة، واستغلال الأصول التي تمتلكها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة، والأهم الوصول للشباب».

وتابع: «الوصول للشباب كان نقطة مهمة جدا وموضع نقاش مع وزير الثقافية، لأن أكثر من 60% من الشعب المصري تحت الـ40 عاما، وبالتالي نحن أمة شابة، والشباب لم يعد يتابع بالصورة المرجوة الحركة الثقافية، وأصبح يستقي ثقافته من الخارج، وبالتالي كان أهم الملفات التي ناقشتها معه كيف نستعيد قوتنا الناعمة في الداخل قبل الانطلاق للخارج، وهذه النقطة ستكون الشغل الشاغل لوزارة الثقافة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء الحكومة الثقافة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات للقائد العام للقوات المسلحة ولجميع أبناء القوات المسلحة البواسل؛ بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم، الذي قدم فيه رجال القوات المسلحة أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الوطن، مؤكدا أن جيل أكتوبر العظيم حقق نصرا يعد أعظم انتصارات الأمة العربية في تاريخها الحديث، وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، بما قدموه من تضحيات وبطولات، وأثبتوا للعالم أجمع أنه لا تهاون مع مُعتدٍ ولا تفريط في حبة رمل من أرضه المقدسة.

وبهذه المناسبة العظيمة، دعا الدكتور مصطفى مدبولي المولى عز وجل أن يحفظ رجال قواتنا المسلحة دومًا درعاً واقية للوطن ضد أي محاولات للنيْل منه أو العبث بأمنه وسلامته، وأن يظل حافظاً لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصرنا الغالية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • أبرز تصريحات «مدبولي».. الحكومة تعلن خطوات جريئة لدعم الاقتصاد وخفض التضخم وتحقيق الاستقرار في ظل الظروف الراهنة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة