تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه أعلن مسبقًا خطة استهداف الأسبوع الثالث من يوليو بوقف قطع الكهرباء خلال شهور الصيف، واليوم جاء الاجتماع مع وزراء الكهرباء والمالية والبترول؛ للتأكد أنه تم التعاقد على جميع الشحنات التي تمكن وزارة البترول والكهرباء في تحقيق هذا المطلب.

وأشار رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إلى أنه طالب من الوزراء المعنيين بتحديد اليوم الذي سيتم فيه وقف قطع الكهرباء على الأقل في فترة الصيف، متابعًا: "أعطيت تكليفات جديدة للوزراء المعنيين، لأننا كنّا محددين موعدا بإنهاء الأزمة هذا العام إلى الأبد، وهنشتغل على الموضوع، وبأكد على إننا بنتحرك واتحركنا بالفعل في هذا الموضوع".

ولفت إلى أن تدبير الموارد المالية المطلوبة ليست بالقليلة وهي موارد دورية وهي أكثر من مليار دولار، وهو رقم ليس بقليل لاستيراد شحنات الغاز اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وقف قطع الكهرباء وزراء الكهرباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الشغل الشاغل للحكومة الفترة المقبلة هو تنفيذ كل توصيات الحوار الوطني، وهذا كان جزء من فلسفة المستشار محمود فوزي وزير لشئون المجالس النيابية والاتصال السياسي. 

الحكومة الجديدة

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن المستشار محمود فوزي كان جزءا من الحوار الوطني، موضحا أن أول اجتماعين له اليوم كان مع وزراء المالية والكهرباء والبترول لمناقشة ملف الكهرباء، معلقا: "بنتابع يوم بيوم كل ما يشغل الرأي العام".

رئيس الوزراء: استحداث مجموعات وزارية.. ومؤتمر أسبوعي للتواصل مع المواطنين مدبولي عن التشكيل الجديد: خفضنا مستوى عمر الوزراء إلى الخمسينات

وأوضح أن أهم ما يشغل المواطن ضبط الأسعار وأزمة الكهرباء، وهو ما تتحرك فيه الحكومة، منوها بأنهم يستهدفون في الأسبوع الثالث من يوليو وقف تخفيف الأحمال، مضيفا: "طلبت من الحكومة يحددوا ليا اليوم اللي هيتوقف فيه قطع الكهرباء". 

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • مدبولي يعلن تعاقد الحكومة المصرية على شحنات وقود.. هل تنجح في إنهاء أزمة الكهرباء؟
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل