يواصل بنك التنمية المحلية (BDL) توسيع شبكته التجارية وتعزيز. تواجده عبر مختلف أنحاء الوطن.

وفي هذا الإطار، أعلن البنك عن افتتاح وكالة جديدة واسيف. 130 بولاية تيزي وزو. وذلك يوم الخميس 04 جويلية 2024، كما تم افتتاح فضاء رقمي بجانب وكالة جرجرة 147 بذات الولاية.

كما تجسد الإنجازات النوعية التي تم تحقيقها.

والتي قادها يوسف للماص، المدير العام لبنك التنمية المحلية(BDL)، رفقة الإطارات المسيرين.التزام البنك الراسخ بتعزيز تواجده على الصعيد الوطني وتقديم خدمات. مصرفية حديثة وفعالة تلبي احتياجات الزبائن المتنامية في مجال الحداثة وبكل مرونة.

مع افتتاح وكالة واسف المتواجدة في حي تاغزوت 50 محل مهني واسيف بولاية تيزي وزو. يرفع عدد وكالات البنك في الولاية إلى 12 وكالة. وبذلك، يصل إجمالي عدد الوكالات التجارية -BDL- إلى 177وكالة، بما في ذلك وكالات القرض على الرهن موزعة عبر كافة التراب الوطني.

بالإضافة إلى خدماته المتوفرة في الوكالات. وفر البنك في منطقة تيزي وزو فضاء رقمي المتواجد في حي بلقاسم حنافي عزازقة تيزي وزو.  حيث يُتيح هذا الفضاء للموطنين إمكانية إنجاز العديد من العمليات البنكية بشكل مستقل. على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

بنك التنمية المحلية حقق أداءً ماليًا قويًا خلال سنة 2023

ومن جهة أخرى، بنك التنمية المحلية حقق أداءً ماليًا قويًا خلال سنة 2023، والتي أظهرت مؤشرًات إيجابيًة على. صحة البنك وقدرته على رفع التحديات الاقتصادية.

فبالنسبة للناتج الصافي للبنك فلقد قدر ب 17 مليار دينار جزائري، هذا الاخير عرف ارتفاعا بنسبة 200٪ مقارنة بسنة 2022. يعدّ صافي ربح أحد أهم المؤشرات المالية الذي يُقدم لمحة عن مدى. كفاءة البنك في إدارة موارده وتحقيق الأرباح.

وبخصوص رقم الأعمال فلقد سجل هذا الأخير ارتفاعا بنسبة 19٪ ما بين 2022 و2023. حيث انتقل من64 مليار دينار إلى أكثر من 76 مليار دينار.

وفي الاخير هذا الافتتاح يأتي ضمن إطار استراتيجية البنك متعددة القنوات. التي تسعى إلى الجمع بين كفاءة الخدمات المصرفية التقليدية والحلول الرقمية المبتكرة. لتلبية الاحتياجات والتوقعات المتنوعة والمتزايدة للزبائن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التنمیة المحلیة تیزی وزو

إقرأ أيضاً:

مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة

تلعب وزارة التنمية المحلية دورًا أساسيًا في تنفيذ مراحل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية والتي وجه الرئيس السيسي نحو إنشائها على مستوى الوحدات المحلية القروية بقرى المبادرة الرئاسية على مستوى محافظات الجمهورية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هو مشروع القرن بالنسبة للدولة المصرية، والبرنامج الأضخم من حيث التمويل والأكبر من ناحية النطاق الجغرافي والأعلى من حيث المستهدف البشري مما استلزم التخطيط الجيد لتنفيذ المشروعات الضخمة بها.

ونجحت الوزارة خلال 2023 في الانتهاء من تأثيث وتجهيز 183 مجمع خدمات حكومية، ونهو توصيل المرافق والعدادات لـ322 مجمعًا بنسبة 96% وتم توصيل عدادات الكهرباء إلى حوالي 308 مجمعًا بنسبة 93%، وجارٍ مواصلة أعمال توريد أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها وتجهيز المجمعات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث تم الانتهاء من أعمال تدفيع خدمات الإنترنت فائق السرعة لـ 216 مجمعًا.

وفي أول اجتماع للدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديدة مع قيادات الوزارة، شددت الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية، على أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، أبرزها التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، بالإضافة إلى استمرار جهود المحافظات في التصدي لأى تعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، ومتابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، ودعم قطاع التفتيش والمتابعة في مكافحة كافة أشكال الفساد أو إهدار المال العام والمخالفات على أرض المحافظات وفحص الشكاوي الواردة من المواطنين.

 ومن يين الملفات الهامة التي لها أولوية كبيرة على طاولة وزيرة التنمية المحلية هي ملف التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائيات وتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد ومواجهة الفساد داخل الإدارات المحلية إضافة إلى تنفيذ خطط التنمية بالمحافظات واستكمال مراحل مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة زراعة 100 مليون شجرة وملف المخلفات البلدية الصلبة وغيرها من المهام التي تتطلب جهد كبير وعمل دون توقف.

مقالات مشابهة

  • هل يصل سعر الصرف الى 1600 دينار؟
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • أبو حمور .. الدين العام وصل إلى حوالي 114% مما قد يصعّب سداده / فيديو
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأردن ضمن التسعيرة الثانية
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال