زنقة 20 ا متابعة

تورط مسؤولون بجهة الداخلة وادي الذهب في تفريخ مستودعات سرية، المخصصة للصيد غير القانوني، خاصة مع انطلاق موسم صيد الرخويات، حسب يومية الصباح.

وبات يطلق على مدينة الداخلة لقب “عاصمة المستودعات السرية”، إذ انتشرت بشكل مخيف بين الأحياء وتحول عدد من المنازل إلى “مخازن” تستقبل كميات من الأسماك، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى المخاوف من تأثير المستودعات العشوائية على قطاع الصيد البحري، مطالبة باتخاذ إجراءات حازمة لمكافحة انتشارها داخل الأحياء السكنية وضواحي قرى الصيد.

وأوضحت اليومية، وفق مصادرها، أن لامبالاة المسؤولين في الحد من انتشار المستودعات السرية، تكشف تواطؤ جهات تستفيد من الثروة السمكية بطرق غير قانونية، ما يستنزف المخزون ويحرم الحكومة من مبالغ مالية كبيرة، مؤكدة أن بعض المهنيين يدقون ناقوس الخطر، بالتزامن مع موسم صيد الأخطبوط، خاصة أن المخازن العشوائية تشجع على الصيد غير المشروع، سيما الرخويات، مما يستدعي التعامل بصرامة، لمواجهة التسيب والفوضى بقطاع الصيد.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات

زنقة 20 | الداخلة

دعا الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب”، جبهة اليوليساريو الإنفصالية إلى إطلاق سراح سكان مخيمات تندوف للإلتحاق بالأقاليم الجنوبية، والانخراط في “الحكم الذاتي” تحت السيادة المغربية الكاملة.

وقال الخطاط في تصريح مؤخرا لمواقع اجنبية وعربية من ضمنها جريدة القدس العربي، أن المغرب قام بمجهودات كبيرة من أجل إيجاد حل لنزاع الصحراء، وطرح حلاً عملياً ومعقولاً، يقوم على مبدأ “رابح ـ رابح”.

وأضاف الخطاط ، أن % 80 من الساكنة الصحراوية توجد في أقاليم الصحراء، كما تشارك في الانتخابات البرلمانية والبلدية، مشيراً إلى أن أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الأخيرة عام 2021 سجلت في الصحراء، إذ بلغت نسبة المشاركة على المستوى الإقليمي 79,64 في المئة في إقليم أوسرد.

وفي ردّ على جبهة “البوليساريو”، أوضح الخطاط ينجا أن “الممثلين الحقيقيين للصحراويين هم المنتَخبون في إطار انتخابات حرة وديمقراطية وجرت بحضور مراقبين دوليين”.

وأضاف ذات المتحدث، أنه عاد إلى المغرب أكثر من 12 ألف صحراوي، منذ أعلن العاهل المغربي الراحل الحسن الثاني، سنة 1996، عن استعداد بلاده لاستقبال سكان مخيمات تندوف، وفق مقولته “الوطن غفور رحيم”.

واختتم الخطاط حديثه، بان “البوليساريو” لاتمثل سوى نفسها وان من يمثل ساكنة الأقاليم الجنوبية هم المنتخبين المغاربة الشرعيين، وليس من حق اي كيان وهمي ان يتحدث بإسم الصحراويين,داعيا المنتظم الدولي إلى الضغط على جبهة البوليساريو لفك القيود المفروضة على الساكنة والعودة إلى حضن ارض الوطن للعيش بكرامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر: أعددت لزيارتي إلى روسيا تحت ستار من السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية بسبب قرار الحصانة
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. كيف تعيش النساء في زمن طالبان؟
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟