أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بعد ساعات من حلف اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة أن الدولة  من اهم أولوياتها ايجاد حل جذرى لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء عن المواطنين .
وأشار إلى حرص القيادة السياسية علي  أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصص لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة كما أوضحت الحكومة ذلك وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية.


و وجه عصمت الشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد في هذا الشأن، مؤكدا أننا مستمرون في متابعة هذا الملف المهم؛ سعيا لوضع حلول للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائيّ خلال الفترة المقبلة، وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال.  وقال عصمت أننا مستمرون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة.

أشار وزير الكهرباء إلى إضافة الطاقة الجديدة والمتجددة الي شبكة الكهرباء قريباً،
كما شدد عصمت علي رؤساء الشركات ببذل الجهود لرفع كفاءة التشغيل وترشيد الاستهلاك، وضبط الوصلات الخلسة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا أنه جار العمل مع المسئولين المعنيين على تكثيف تلك الجهود خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكليفات الدولة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال

قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، إن الرئيس السيسي وجه بحل مشكلة الكهرباء في أسرع وقت، لافتاً إلى أن هناك ترتيبات كبيرة بين وزارة الكهرباء والبترول لحل أزمة الكهرباء في أسرع وقت.

وأضاف عصمت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطقى بكري، أننا نعمل على حل أزمة الكهرباء خلال فترة وجيزة، موضحاً أن هناك خطة جيدة لتقليص تخفيف الأحمال، حتى نهاية الشهر الجاري، وصولا إلى حلها جذريا قبل نهاية فصل الصيف.

وأوضح أننا سنعمل على حل أزمة فاقد الكهرباء، وهناك خطط كثيرة وقوانين لوضع حد لأعمال التوصيلات الكهربائية الغير قانونية، مشيراً إلى أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيكون هناك أخبار جيدة فى أزمة الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • تجفيف منابع التطرف والإرهاب.. مدبولي: خطاب ديني موجه للشباب خلال الفترة المقبلة
  • حزب الجيل: لدينا بوادر تثبت أن الحكومة جادة لحل أزمة الكهرباء