أعلنت الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX)، عن تغيير اسمها إلى الاتحاد المغربي للمصدرين، وشدد رئيسها حسن السنتيسي أمس الأربعاء، خلال اجتماع جمعيتها العمومية العادية، على أهمية دعم ديناميكية التصدير.

وأعرب السنتيسي عن اعتزازه بالتقدم الذي حققه قطاع التصدير بالمغرب، واصفا القطاع التصديري بالمحرك الحقيقي للاقتصاد الوطني، حيث ساهم بشكل حاسم في تخفيف آثار التقلبات المناخية والحفاظ على نمو الاقتصاد المحلي بشكل إيجابي، وفق تعبيره.

وشدد السنتيسي على أهمية دعم ديناميكية التصدير، وقال إن جمعيته « قدمت الدعم اللازم في مجالين رئيسيين: تحسين عوامل القدرة التنافسية وتوفير خدمات الدعم لتحقيق النمو السريع والفعال ».

وقالت الجمعية في بيان صحافي، اليوم الخميس، إنها قررت تغيير اسمها بالنظر لنمو قطاع التصدير ومساهمته في إنتاج الثروة الوطنية، وانفتاح الاقتصاد المغربي الذي بلغ مستويات عالية، والذي أدى إلى تعزيز ASMEX من خلال قدرتها على الاقتراح، وتعدد وتنوع أعضائها من الشركات الفردية وتجمعات الشركات »، ليتم تغيير اسم الجمعية إلى « الاتحاد المغربي للمصدرين ».

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

هبوط أسعار الأرز بعد تخفيف الهند قيود التصدير

هبط سعر الأرز الأبيض التايلندي ذي نسبة كسر 5% (وهو المعيار الرئيسي للسوق في آسيا) بنحو 11% إلى 509 دولارات للطن أمس، وفق جمعية مصدري الأرز في تايلندا.

ويُعد هذا أكبر انخفاض مسجل منذ مايو 2008، ما أدى إلى استمرار التراجع في الأسعار لتبلغ أدنى مستوى منذ أكثر من 15 شهراً.

موضوعات متعلقة وارين بافت يبيع أسهماً في بنك أوف أمريكا بقيمة 338 مليون دولار روسيا وباكستان توقعان اتفاقيات تجارة بالمقايضة لتسهيل عمليات التبادل فالي تعلن الاستثمار في أول صندوق لدعم المعادن الحيوية بالبرازيل صعدت أسعار الأرز العام الماضي بعدما فرضت الهند -وهي أكبر مصدر في العالم- قيوداً على الصادرات للحد من ارتفاع الأسعار المحلية قبل الانتخابات.

وخففت الهند من تلك القيود بعد الانتخابات الوطنية الأخيرة، ما قد يسهم في تقليص الفائض المحلي وتخفيض تكاليف الاستيراد لدول مثل إندونيسيا والسنغال.

يُعد الأرز غذاء أساسياً لمليارات الأشخاص، إذ يُسهم بما يصل إلى 60% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية في أجزاء من جنوب شرق آسيا وأفريقيا. ورغم تراجع أسعار الأرز، فإن تكلفة المواد الغذائية الأساسية الأخرى تواصل الارتفاع نتيجة الأحوال الجوية القاسية التي تهدد المحاصيل عبر كافة أنحاء العالم

مقالات مشابهة

  • داليا الهواري: مراجعة ديناميكية الأعمال ترسم صورة أوضح للاقتصاد المصري
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • هبوط أسعار الأرز بعد تخفيف الهند قيود التصدير
  • أكبر النقابات المغربية تذكّر بمعاناة فلسطين عبر هذه الطريقة
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • بحضور المصري شعبان.. قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي
  • السيسي يشدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة موارد وأصول المشروعات
  • قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور محمد شعبان