نظم قطاع خدمة المجتمع بجامعة دمنهور، زيارة علمية لطلاب كليات ( الهندسة – العلوم – الزراعة) لمصنع النوبارية للسكر، بلغ عددهم 25 طالب ومشرف تحت إشراف عام من الدكتور حسين الكسار بكلية العلوم، وذلك  تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، والدكتور  منى مبروك - القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تأتى الزيارة حرصاً من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة على تفعيل المشاركة المجتمعية للجامعة التي تهدف لعمل زيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات المجتمع المدني المختلفة لتعميق التعاون المشترك ، وتقديم التدريب الميداني للطلاب بما يؤهلهم لسوق العمل الخارجي.

وتم التعرف على مراحل صناعة السكر من البنجر بداية من زراعة المحصول و حصاده  ودخوله إلى المعمل ،  حيث يتم أخذ عينات وتحليل نسبة السكر والأملاح للبنجر المورد للمصنع، ثم مرحلة الغسيل وإزالة الشوائب ثم المعالجة الكيميائية و الحرارية ، مروراً بمرحلة البلورة للحصول على بلورات السكر ثم التعبئة، كما تم زيارة محطة معالجة مياه الصرف الصناعي داخل المصنع والتعرف على مراحل وأنواع المعالجة.

ومن جانبهم عبر الطلاب عن سعادتهم بهذه الزيارة التي كانت ثرية وذات قيمة علمية وعملية وأعربوا عن إحساسهم بالفخر للصناعات المحلية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر

إقرأ أيضاً:

6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن

تقدم مؤسسة حياة كريمة خدماتها في القرى الأكثر احتياجا من خلال 27 مقرا بمختلف المحافظات، من خلال 45 ألف متطوع، إضافة إلى عشرات المنافذ في الجامعات والنوادي، لتستكمل مسيرة التمنية التي بدأت منذ عام 2019 ومستمرة حتى اليوم.

حياة كريمة تخدم أكثر من 4 ملايين مواطن 

وقدمت حياة كريمة خلال 6 سنوات خدمات لأكثر من 4 ملايين مواطن، منها وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية للمؤسسة على «فيسبوك»، تطوير المنازل في القرى الفقيرة، إذ طورت البيوت في محافظة الفيوم للأسر الأكثر احتياجًا، وفي أسوان قامت بتركيب مظلات تحمي الأهالي من شدة الحر وخلال انتظار المعديات.

كما أطلقت حملة «استهلاك أقل، تأثير كبير» لتوفير الطاقة ودعم البيئة، التي تستهدف رفع الوعي بأهمية ترشيد الطاقة من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، وبرامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، إضافة إلى حملة «تقدر في 10 أيام» التي قدمت من خلالها مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة.

قوافل حياة كريمة

كما نظمت عددا كبيرا من القوافل منها طبية بالتعاون مع مديرية الصحة وجامعة جنوب الوادي، تضمنت الكشف والعلاج لـ500 مواطن بالمجان في عدة تخصصات، وقافلة مصر الخير للغارمين، ندوات وأنشطة للأطفال والسيدات من صندوق مكافحة الإدمان، برامج محو الأمية من الهيئة العامة لتعليم الكبار، عروض المسرح والتنورة للأطفال والسيدات من وزارة الثقافة بمشاركة المتطوعي، نشاطات الكشافة والتخييم من وزارة الشباب والرياضة، ورش رسم للأطفال مع متطوعي صندوق مكافحة الإدمان، قافلة بيطرية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي لتقديم الفحص والعلاج المجاني.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد