الحرة:
2024-07-07@03:40:59 GMT

اتهام المخرج الفرنسي بونوا جاكو باغتصاب ممثلتين

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

اتهام المخرج الفرنسي بونوا جاكو باغتصاب ممثلتين

وُجهت للمخرج الفرنسي بونوا جاكو، الأربعاء، لائحة اتهام في قضية اغتصاب الممثلتين جوليا روا عام 2013، وإيزيلد لو بيسكو بين عامي 1998 و2000، وتم وضعه تحت المراقبة القضائية.

والنجم السينمائي السبعيني متهم بالاغتصاب الزوجي لجوليا روا سنة 2013 واغتصاب قاصر من جانب شخص يتمتع بسلطة في حق إيزيلد لو بيسكو بين الأول من نوفمبر 1998 و21 نوفمبر 2000، على ما أفادت النيابة العامة في باريس.

لكنّ قاضية التحقيق لم تلتزم بالكامل بتوصيات النيابة العامة، إذ منحته تصنيفا وسطيا بين الشاهد والمتهم في قضية الاغتصاب الزوجي بحق إيزيلد لو بيسكو عام 2007 وجوليا روا بين عامي 2014 و2018.

وتلزمه الرقابة القضائية "عدم الاتصال بالشهود أو الضحايا" المرتبطين بالقضية، ولا "ممارسة أي نشاط يتعلق بقاصرين"، كما عليه "دفع كفالة بقيمة 25 ألف يورو"، حسب النيابة العامة.

ومُنع جاكو من "ممارسة مهنة الإخراج" أو حتى "الظهور العلني المرتبط بأنشطة لها صلة بالجرائم المتهم بها"، وفق المدعي العام.

وكان المخرج الفرنسي قدفاز بثلاث جوائز سيزار عن فيلم "أديو أ لا رين" Adieux a la Reine عام 2013. وأُرجئ إطلاق أحدث أفلامه "بيل" Belle مع شارلوت غينزبور وغيوم كانيه، إلى أجل غير مسمى.

امرأة تتهم الممثل البريطاني راسل براند بإظهار أجزاء حميمة من جسمه لها اتهمت امرأة، الممثل والكوميدي البريطاني راسل براند بالكشف عن أجزاء حميمة من جسمه لها في عام 2008، لتنضم إلى سلسلة نساء وجّهن اتهامات بالتحرش الجنسي بحقه. "إلغاء قضائي"

وقالت محاميته جوليا مينكوفسكي لوكالة فرانس برس: "إن القرار أكثر من مجرد حظر مهني، إنه إجراء (إلغاء) قضائي فعلي، بالاستناد إلى تحقيقات أولية وقبل أي حكم"، مضيفة: "سنستأنف بطبيعة الحال".

وذكر مصدر مطلع على القضية، أن جاكو (77 عاما) الذي استُجوب بدءا من الإثنين، في قسم حماية القاصرين التابع للشرطة القضائية في باريس، أجاب على أسئلة المحققين، ونفى الاتهامات الموجهة إليه.

وقالت مارغو بولييز، محامية جوليا روا، إن توجيه لائحة اتهام لجاكو "خطوة مهمة جدا في الإجراء القانوني الخاص بروا"، التي تصغر جاكو بـ42 عاما وأدت أدوار البطولة في 4 من أفلامه بين 2016 و2021، "خصوصا وأن اضطراب ما بعد الصدمة الذي عانته شديد ومستمر".

وقال بنجامان شواي، محامي إيزيلد لو بيسكو: "علينا أن نبتهج لأن القضاء اتخذ الإجراءات المناسبة لأعمال إجرامية".

وشاركت لو بيسكو (41 عاما) في 6 أفلام مع جاكو، الذي التقت به عندما كانت في السادسة عشرة وتتهمه بالعنف الجنسي والنفسي والجسدي في حقها.

"شكاوى جديدة"

ووُضع جاكو رهن الاحتجاز لدى الشرطة مع مخرج آخر هو جاك دوايون (80 سنة) الذي يواجه أيضا اتهامات بالاغتصاب.

وقد رُفع قرار توقيف دوايون لدى الشرطة مساء الثلاثاء، "لأسباب طبية"، وأُطلق سراحه من دون ملاحقات في هذه المرحلة، حسب النيابة العامة في باريس التي قالت إنها لا تزال تدرس "كيفيات المتابعة" بشأنه.

وأمام الشرطة، تواجه دوايون تحديدا مع جو روهان، وهو شخص متحوّل جنسيا تقدّم بثلاث شكاوى بشأن 3 حالات اغتصاب واعتداء وعنف نفسي، على ما أكدت محاميته لور هاينك لوكالة فرانس برس.

وكانت صحيفة "لوموند" أوردت، الأربعاء، أن روهان تقدّم بشكوى، بالإضافة إلى شكوى من امرأتين تتهمان جاك دوايون باغتصاب إحداهما، ومحاولة اغتصاب الأخرى.

وأبدت محامية المخرج ماري دوزيه عدم رغبتها في التعليق.

بعد الفيديو الصادم.. النجم "ديدي" يواجه دعوى قضائية جديدة بتهمة الاعتداء الجنسي قدمت امرأة دعوى قضائية، الخميس، تتهم مغني الراب الأميركي، شون كومز "ديدي"، بتخديرها والاعتداء الجنسي عليها بعد أن قابلته منذ أكثر من 20 عاما، حين كانت طالبة تدرس تصميم الأزياء في مدينة نيويورك، حسب شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية.

وأُطلق تحقيق أولي بعد شكوى تقدمت بها ضد المخرجين ممثلة أخرى هي جوديت غودريش عاشت مع بونوا جاكو من سن 14 إلى 19 عاما خلال نهاية ثمانينات القرن العشرين.

وفي مطلع فبراير، اتهمت غودريش (52 سنة) علنا جاكو باغتصابها، وجاك دوايون بالاعتداء الجنسي عليها، مما أثار عاصفة جديدة في السينما الفرنسية، وعكر صفو احتفال توزيع جوائز سيزار ومهرجان كان السينمائي.

وقالت غودريش، الأربعاء، إن "الادعاء لم يتخذ بعد قرارا بشأن جاك دوايون. كل ضحاياه وأنا ننتظر بفارغ الصبر".

وكانت لجنة تحقيق بشأن الاعتداءات الجنسية في السينما والفنون السمعية والبصرية وفنون الأداء ومجالي الموضة والإعلانات، بدأت عملها في مايو، قبل أن تتوقف فجأة بعد حلّ الجمعية الوطنية الفرنسية في يونيو الماضي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

في العاصمة صنعاء .. القبض على متهم باغتصاب طفلة ” تفاصيل ” 

 

حيروت – صنعاء

 

أعلنت السلطات الأمنية القبض على متهم باغتصاب الطفلة جنات، بعد تحول القضية إلى قضية رأي عام.

 

وقال بيان للإعلام الأمني في صنعاء ، إن شرطة محافظة صنعاء ألقت القبض على متهم بالتحرش بطفلة ومحاولة اغتصابها.

 

وأضافت أنها بدأت في محاضر جمع الاستدلالات وأخذت أقوال الطفلة جنات وأقوال والدها، كما ألقت القبض على المتهم المدعو أحمد البالغ من العمر 26 عاما.

 

وأوضحت الشرطة أنها قامت بالتخاطب مع النيابة لتكليف طبيبة شرعية لفحص الطفلة والتأكد من سلامة البلاغ المقدم من والد الطفلة جنات.

 

وأكدت أنها أحالت المتهم للإجراءات القانونية استعدادا لإحالته للجهات القضائية بعد استكمال ملف القضية.

 

وكان والد الطفلة اليمنية ذات التسع سنوات (جنات طاهر) قد ناشد اليمنيين، للوقوف معه والانتصار لمظلوميته إزاء قضية اغتصاب طفلته .

 

وفي فيديو متداول ظهر والد الطفلة طاهر عبدالواحد السياغي يناشد اليمنيين بالوقوف معه باعتبارها قضية شرف لكل اليمنيين، ويقول: ما حصل مع طفلتي قد يحصل مع آخرين غيري.

 

 

وقام الأهالي بالقبض على الجاني، وتسليمه إلى الجهات المختصة بالمديرية أملا في أن ينال ما يستحق من عقوبة وفقا للقانون اليمني، ووفقا لما تقتضيه الشرائع السماوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • المخرج بونوا جاكو يواجه اتهامات باغتصاب ممثلتين!
  • الإقبال في الانتخابات البريطانية الأقل منذ 20 عاماً
  • مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024
  • مبابي يواجه رونالدو قدوته وبطل طفولته.. منازلة عاطفية بمباراة فرنسا والبرتغال في يورو 2024
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • في العاصمة صنعاء .. القبض على متهم باغتصاب طفلة ” تفاصيل ”