تحتاج العديد من الملفات والقضايا بمحافظة الأقصر، خطة واضحة للنهوض بها وزيادة الموارد، وهو ما عمل على تحقيقه المسؤولين السابقين لكن دون الإنتهاء من القضاء على المشكلات والأزمات، وهو ما ينتظر محافظ الأقصر الجديد لخدمة المواطنين.

يشار إلى أنه قد أدى المحافظين الجدد أداء اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف ضخ دماء جديدة لإستكمال مسيرة العمل لخدمة أهالى محافظات مصر، تمشيا مع رؤية مصر 2030.

الأقصر بها العديد من الملفات المختلفة التى تنتظر المحافظ الجديد المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، أبرزها ملف حركة السياحة والطيران المباشر بين دول العالم أجمع لجذب أكبر للسياحة في الموسم المقبل، بجانب تسيير رحلات طيران مباشرة بين الأقصر ومدن شرق آسيا، وأوروبا، لجذب مزيد من السياح، وسرعة العمل على ربط مطار المدينة برحلات طيران محلية، مع مدن أسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وإلزام شركة مصر للطيران بربط الأقصر برحلات طيران مباشرة مع المدن الأوروبية والصين ودول شرق آسيا.

تحتاج محافظة الأقصر توفير الدعم الحكومى لسلطات المحافظة، لتنفيذ عدد من المشروعات فى مجال الصحة والصرف الصحى ومياه الشرب، المشروعات التنموية على أرض المحافظة، واستمرار مشروعات حياة كريمة لتوصيل شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى والغاز الطبيعى لكافة مدن المحافظة، والعمل على فتح المزارات الأثرية بالبر الغربى للأقصر ليلا أمام السياح، وتطوير الطريق إلى يربط الأقصر بمدينة مرسى علم، لتشجيع السياح على زيارة آثار الأقصر، ووضع مدينة إسنا، على برنامج زيارة الأفواج السياحية، فى رحلاتها النيلية ما بين معابد الأقصر وأسوان.

خدمة السياحة والآثار

وفى مشروعات خدمة السياحة والآثار تنتظر محافظة الأقصر استمرار العمل في رفع كفاءة وتأهيل المعابد لخدمة ذوى الإحتياجات الخاصة، وذلك عبر مشروع (انطلق)، وهو المشروع القومى الذى نفذته المحافظة خلال الفترة الماضية، ويقضى بجعل مدينة الأقصر متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تعديل بعض التصاميم الهندسية فى الطرقات والشوارع الرئيسية والهامة والمناطق الاثرية والسياحية لتمكين ذوى الإعاقة من التحرك والمرور فى مختلف المناطق دون اعاقة، فى إطار الخطة الإستراتيجية لتطوير وتنمية الأقصر 2030 والتى تتضمن تحويل الأقصر إلى واحدة من المدن السياحية الداعمة لسياحة ذوى الاحتياجات الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر اليمين الدستورية السيسي آسيا أوروبا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية باجتماع رؤساء المراكز والمدن: نتعاون جميعا لخدمة المواطن

ترأس اللواء أشرف محمد إبراهيم الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم السبت، أول اجتماعاته التنفيذية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء في أول أيام استلام مهام عمله بديوان المحافظة، بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

حضر الاجتماع، الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ، ونجوى العشيري السكرتير العام، والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، واللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ،.

 

الرصف والمنظومة

وناقش أول اجتماع لمحافظ الغربية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء متابعة الملفات العاجلة والتي تهم المواطن في محافظة الغربية ، وعلى رأسها «الرصف ومنظومة النظافة، والإزالات والإشغالات، والتشجير ، والرقابة على الأسواق، ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة»، ووضع آليات وبرنامج العمل المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد محافظ الغربية أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمحافظين، والقيام بجولات وزيارات ميدانية موسعة ومفاجئة بكافة مواقع العمل لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية ومستوى الأداء والإشراف لرؤساء المراكز والمدن والأحياء وتقييم أدائهم الميداني بصفة مستمرة ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير أي مسئول في مهام عمله بما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

الاهتمام بمعيشة المواطنين

وأشار اللواء أشرف الجندي إلى أن لكل مواطن في محافظة الغربية حقوق ودورنا أن نقدمها له على أكمل وجه، مشددا على ضرورة الاهتمام البالغ واتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم قائلا: «نتعاون جميعًا لخدمة المواطن في المقام الأول».

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية باجتماع رؤساء المراكز والمدن: نتعاون جميعا لخدمة المواطن
  • نائب محافظ قنا يتابع إنهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء بنجع حمادي
  • محافظ الأقصر يصل مكتبه ويلتقي عدد من المسؤولين
  • محافظ المنوفية: أشعر بالفخر والشرف لخدمة أبناء وأهالي المحافظة
  • محافظ الأقصر ونائبه يتسلمان مهام عملهما بالديوان العام
  • محافظ الأقصر الجديد: أولوياتنا حل مشكلات المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ قنا يستقبل وفد من مجلسي النواب والشيوخ ويؤكد علي التعاون البناء لخدمة المواطنين
  • بعد وصوله لمكتبه.. محافظ الإسكندرية الجديد يناقش مع القيادات ملفات العمل
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات