عقد مجلس عمداء جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، وحضور الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء كليات الجامعة، اليوم، الإثنين، حيث ناقش تحويل يوم السبت من كل أسبوع من يوم عمل إلى إجازة.

أخبار متعلقة

مصرع بائع خردة في انقلاب تروسيكل بقنا

تحرير ١٤ محضرًا متنوعًا خلال حملة مكبرة على الأسواق بنجع حمادي

مصرع ٤ أشخاص في تصادم سيارة و«2 تروسيكل» بقنا

د.

عكاوى - صورة أرشيفية

وأكد رئيس الجامعة أن تخصيص هذا اليوم كأجازة مفيد للغاية، مشيرا ً إلى أن الوزارات والهيئات والبنوك في مصر تعتمد يومي الجمعة والسبت أجازة رسمية، كما يتم اعتماد يومي السبت والأحد أجازة رسمية في الدول الغربية، ويومي الجمعة والسبت في الدول العربية، وذلك كله لا يؤثر على سير العمل في هذه الدول والمؤسسات مضيفاً أن هذا سيحقق العديد من الفوائد الإقتصادية التى ستعود على الجامعة منها توفير استهلاك الكهرباء والمياه والوقود والزيوت والتشحيم واستهلاك الانترنت وسيارات الجامعة ( كمعدات ) بالإضافة إلى الفوائد التى ستعود على منسوبى الجامعة والفوائد التي ستعود على المجتمع والدولة المصرية ، وأشار رئيس الجامعة أنه سيتم عرض المقترح على مجلس الجامعة فى جلسته المقبلة .

جامعة جنوب الوادي تحويل السبت الى اجازة مجلس عمداء الكليات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جامعة جنوب الوادي زي النهاردة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس الجامعة، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور طه السعيد، المستشار القانوني للجامعة، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

جامعة المنيا تتولى تنفيذ الأعمال الفنية بالمحافظة

قدم رئيس الجامعة، التهنئة لأعضاء المجلس؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مُعرباً عن سعادته لتشريف اللواء محافظ المنيا، اجتماع مجلس الجامعة، في أجواء تسودها التفاؤل والأمل مع بدء العام الدراسي الجديد والذي انطلق بجامعة المنيا تحت شعار «بداية جديدة لبناء إنسان جديد» لتحقيق رؤية قيادة الدولة المصرية في البناء والتطوير، وبناء إنسان قادر على تحقيق النهضة لوطننا.

قال الدكتور عصام فرحات إن الجامعة تحتفل في جلستها التاريخية التي تنعقد تزامناً مع بدء العام الدراسي، باحتفالات تدعو للفخر، منها اعتماد عدد من كلياتها وبرامجها، وكذا وصول 18 عالما من علماء الجامعة ضمن أفضل 2% من علماء العالم، فضلاً عن تعيين الدكتور أيمن حسنين نائباً لقطاع شؤون خدمة المجتمع، والذي يُعد من أهم قطاعات الجامعة، وحضوره أول مجلس جامعة.

أكد رئيس الجامعة، أن دور جامعة المنيا في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، هو دور يتكامل مع أدوار محافظة المنيا، لتحقيق هدف أسمى وهو خدمة المجتمع، ولتقوم الجامعة بأداء دورها تجاه وطننا مصر، مثمناً دور محافظة المنيا بقيادتها الرشيدة.

ووافق محافظ المنيا، على أن تتولى الجامعة تنفيذ الأعمال الفنية بميادين المحافظة الرئيسية، والاستفادة من اساتذتها وطلابها المتخصصين؛ لإبراز هوية المحافظة، مُشيداً بما رأه داخل الجامعة من اعمال فنية تعكس ما يتمتع بها ابنائها من فنهم الراقي.

عَبَّرَ رئيس الجامعة عن سعادته؛ لاعتماد ثلاث كليات، وبرنامجين بالجامعة، قائلاً إن اعتماد الكليات والبرامج من المرة الأولى، دون إرجاء لملفاتها هو أمر يُعبر عن التزام الجامعة بمعايير الجودة العالمية، مؤكداً ان شهادة الاعتماد ليست غاية، بل هي وسيلة تضمن استمرار عمل الكليات بمعايير عالمية، وأكثر وضوحاً، لافتاً إلى أهمية الاعتماد وتأثيره لخدمة الطلاب، والمجتمع، مضيفاً بأن هدفنا هو الوصول للاعتماد المؤسسي، والجامعة ستقدم كافة الامكانيات لاستعداد باقي كلياتها للتقدم للاعتماد، من خلال خُطة عمل واضحة وطموحة مبنية على أساس قويم.

مكافأة للعاملين في جامعة المنيا

ووافق مجلس الجامعة على صرف مكافأة قدرها 2000 جنيه لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين بالجامعة، بقطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية ؛ تقديراً لجهودهم، وتحفيزاً لهم على استمرار ومواصلة أداء عملهم بكفاءة عالية لخدمة جامعتهم.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. موعدها وحقيقة ترحيلها
  • وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"