أطلق خط جوي للشحن بين مدينة نانتشانغ بشرقي الصين ومدينة أوسلو عاصمة النرويج، بهدف تسهيل التجارة بين الصين ودول شمالي أوروبا .


وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس أن طائرة من طراز "أيه 330" محملة بالكامل غادرت من مطار نانتشانغ تشانغبي الدولي يوم الثلاثاء الماضي، وعادت من أوسلو أمس الأربعاء تنجز الرحلة الأولى على هذا الخط،كما سيتم إجراء ثلاث رحلات ذهابا وإيابا بين المدينتين كل أسبوع، بحمولة لكل منها تبلغ 60 طنا، لترسل سلع التجارة الإلكترونية الصينية إلى النرويج وتجلب المنتجات البحرية النوريجية، مما يساعد نانتشانغ لتصبح مركزا تجاريا آخر للمنتجات الطازجة.

 

الخط سيكون جسرا جويا مريحا وفعالا 


وذكر المطار أن الخط سيكون جسرا جويا مريحا وفعالا يربط نانتشانغ مع دول شمالي أوروبا بما في ذلك الدنمارك والنرويج والسويد وفيلندا وآيسلندا .


وفي سياق متصل،أظهرت بيانات صادرة عن مجموعة قوانغدونغ للنقل أن ممر شنتشن-تشونغشان، وهو ممر ضخم عبر البحر بجنوبي الصين، تعامل مع 305 آلاف مركبة حتى الساعة الثالثة بعد ظهر أمس الأربعاء ، وذلك بعد 72 ساعة من افتتاحه الرسمي أمام حركة المرور ويضم الممر، الذي يمتد بطول 24 كيلومترا، جسرين وجزيرتين اصطناعيتين ونفقا تحت الماء. ويقلل الممر بشكل كبير وقت السفر بين مدينة تشونغشان ومركز التكنولوجيا، مدينة شنتشن، الواقعتين على جانبي مصب نهر اللؤلؤ في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، حيث قلص وقت السفر من ساعتين إلى حوالي 30 دقيقة وقبل افتتاح الممر الجديد، كان هناك ثلاثة ممرات عبر البحر ولكن الازدحام أصبح مشكلة رئيسية لنقل كل من الركاب والبضائع في المنطقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين أوروبا

إقرأ أيضاً:

بلاسخارت: ما زال هناك بصيص أمل لنجاح الجهود الديبلوماسية

 قالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جينين هينيس - بلاسخارت، في بيان :
"ما كنا نخشاه حصل. في ظل الضربات التي طالت كافة أرجاء لبنان، بما في ذلك في قلب بيروت والتوغلات عبر الخط الأزرق، يتصاعد العنف إلى مستويات خطيرة.
 
كل صاروخ يطلق وكل قنبلة تسقط وكل غارة أرضية تنفذ، تبعد الأطراف أكثر عن الغاية المتوخاة من قرار مجلس الأمن رقم 1701 (2006) كما تباعد بينهم وبين خلق الظروف اللازمة للعودة الآمنة للمدنيين على جانبي الخط الأزرق.

دائرة العنف الجارية لن تحقق لأي طرف مبتغاه. ما زال هناك بصيص أمل لنجاح الجهود الديبلوماسية، لكن السؤال هل ستغتنم تلك الفرصة أم يجري اهدارها؟".

مقالات مشابهة

  • دراسة: الخط الساحلي الأوروبي كان مليئاً بشعاب المحار
  • «الاتحاد للشحن» تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات في فيتنام
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية تخترق الخط الأزرق لمسافة 400 متر داخل أراضينا
  • "الاتحاد للشحن" تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام
  • “الاتحاد للشحن” تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة
  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق
  • بلاسخارت: ما زال هناك بصيص أمل لنجاح الجهود الديبلوماسية
  • يهدف لرعاية المواهب الناشئة.. معامل البحر الأحمر تطلق برنامج «معمل المسلسلات»