أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميس، أن التشكيل الحكومي الجديد استقبلته الأسواق المحلية والعالمية بتفاعل إيجابي، ما انعكس بشكل ملحوظ في الأسواق المالية، حيث شهدت السندات المصرية ارتفاعًا غير مسبوق.

وذلك خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أوضح مدبولي أن الحكومة حرصت على إدخال وجوه شابة، مما أدى إلى خفض متوسط عمر الحكومة إلى الخمسينيات.

 

كما أشار إلى أن هناك نوابًا شبابًا ونساءً في صفوف الوزراء والمحافظين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز دور الشباب والمرأة في القيادة.

أضاف مدبولي أن التفاعل الإيجابي مع التشكيل الحكومي أظهر تحسنًا في الأوضاع الاقتصادية، حيث وصل مؤشر مديري المشتريات إلى أعلى مستوى له منذ ثلاث سنوات بنسبة 49.9، وهو ما يدل على تحسن النمو الاقتصادي والنظرة الإيجابية نحو المستقبل.

وفسَّر رئيس الوزراء أن تحقيق هذا المؤشر المتوسط للمشتريات عند الـ50 يعكس إيجابية النظرة والرغبة في التوسع، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص يثمن الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وختم مدبولي بالتأكيد على أهمية استمرار العمل على هذا النهج الإصلاحي في المستقبل القريب، بهدف تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري وتحقيق مزيد من التقدم والازدهار للبلاد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدبولي الحكومة تشكيل الحكومة السندات سعر السندات اسعار السندات

إقرأ أيضاً:

مدبولي عن التشكيل الجديد: خفضنا مستوى عمر الوزراء إلى الخمسينات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه كان هناك مطالب كثيرة بعودة وزارة الاستثمار، في ضوء الرغبة في جذب مزيد من الاستثمارات، منوها بأن العام الماضي هو الأعلى في تاريخ مصر في نسبة جذب الاستثمارات بدخول مشروع رأس الحكمة.

عاجل| رئيس الوزراء يكشف سبب تولي كامل الوزير حقيبتين وزارتين في التشكيل الجديد عاجل| رئيس الوزراء يكشف اهداف ومحددات عمل الحكومة الجديدة الفترة المقبلة الحكومة الجديدة

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن الدولة تستهدف تعظيم مواردنا من العملة الصعبة من خلال جذب المزيد من الاستثمارات، وزيادة الصادرات لذا تم ضم التجارة الخارجية لوزارة الاستثمار، موضحا أن كل المجموعة الاقتصادية تعمل على الحد من الدين ووضع سقف واضح له.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن التشكيل الوزاري الجديد من أكبر التغيرات التي تمت من حيث العدد والشخصيات وكان هناك حرص على اختيار وجوه شبه وخفضنا بمتوسط العمر للوزراء إلى الخمسينات، وتم تعيين نواب للوزراء. 

مقالات مشابهة

  • مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال "حياة كريمة".. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • مدبولي: سعر السندات المصرية ارتفع بشكل غير مسبوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي.. وسعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق
  • مدبولي: الأسواق العالمية والمحلية استقبلت الإعلان عن الحكومة الجديدة بصورة إيجابية
  • مدبولي عن التشكيل الجديد: خفضنا مستوى عمر الوزراء إلى الخمسينات
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي