قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة ستعمل على تحقيق الأهداف التي وضعها الرئيس السيسي، وفي هذا الإطار ستبدأ استحداث فلسفة المجموعات الوزارية المتخصصة التي ستجمع عددا من الوزراء، ويترأسها رئيس الوزراء أو وزير معني بهذه الوزارات.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، تنقله قناة «إكسترا نيوز»: «أعلنت عن مجموعتين سيترأسهما السادة نواب رئيس مجلس الوزراء، المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، والمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، وتحت كل مجموعة ستكون هناك كل الوزارات والجهات المعنية برئاسة نائب رئيس الوزراء يجتمعوا أسبوعيا لتحقيق مستهدفات ويتم حل كل المشكلات والتداخلات العرضية بينهم، ورئيس الوزراء يلتقيهم كل أسبوعين أو شهر على الأكثر».

وتابع: «تُعرض قرارات المجموعة لو تطلبت أي موافقة من مجلس الوزراء في الأسبوع نفسه حتى تسير العجلة بأسرع وقت ممكن، وستكون هناك مجموعة للتنمية السياحية والمجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس الوزراء، والمجموعة الوزارية للطاقة وستشهد التركيز بشكل أكبر على مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين، بحيث نضمن سرعة الانعقاد واتخاذ القرارات البينية التي تمكننا من التحرك بسرعة لتحقيق المستهدفات».

وواصل: «أما المجموعة الأخيرة، فهي المجموعة الوزارية الخاصة بريادة الأعمال، لأن هذا الموضوع شديد الأهمية للدولة والشباب وتشجيع الشباب وريادة الأعمال، وسيتم العمل على حل المشكلات في هذا الإطار، وسيتم تعيين مستشارين متخصصين من مجلس الوزراء لهذه المجموعات، لضمان المتابعة الدورية وتذليل العقبات، وسيرفع كل منهم تقريرا مباشرا لرئيس الوزراء بخصوص ما يحدث».

وأكد أن الرئيس السيسي وجه أمس في الاجتماع الموسع مع مجلس الوزراء والمحافظين ونوابهم، بالتواصل الدائم والمباشر والمستمر مع المواطنين والشفافية في عرض كل التحديات التي تواجه الدولة، والاستباقية حتى يعرف المواطن كيف تتحرك الدولة ويكون على دراية بالتحديات التي تواجهها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء الحكومة مجلس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

"مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين

أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس بعد غد الاثنين ، في الساعة 11 صباحاً، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

السمدوني: 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين الأسبوع الماضى  أمام رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

و نظم الدستور الإجراءات المتعلقة بتكليف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة ، حيث نصت المادة 146 على أن يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

مقالات مشابهة

  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • كتلة الحوار: سرعة تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار أهم أولويات الحكومة
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مدبولي يكشف الهدف من تشكيل المجموعات الوزارية
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال "حياة كريمة".. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • رئيس الوزراء: مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر لعرض كل شواغل الدولة المصرية
  • رئيس الوزراء: استحداث مجموعات وزارية.. ومؤتمر أسبوعي للتواصل مع المواطنين
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق