خان يونس - صفا

شرعت بلدية خان يونس جنوبي قطاع غزة، اليوم الخميس، بتنفيذ مشروع لجمع وترحيل النفايات المنزلية من أحياء المدينة المختلفة ومخيمات النازحين، بالشراكة مع المنظمة الدولية للصليب الأحمر.

وذكرت لجنة الطوارئ في بلدية خان يونس في بيان لها، أن المشروع يشمل تشغيل (150) عاملاً مع عربة (كارو) وكذلك (150) آخرين من "صناع الجمال" من أجل المساعدة في جمع النفايات من أحياء خان يونس المختلفة ومخيمات النزوح في المدينة.

وأشارت اللجنة إلى أهمية المشروع للمساعدة في الحد من المكاره الصحية ومنع انتشار الأمراض والأوبئة جراء تكدس النفايات في الشوارع وبين مراكز الإيواء ومخيمات النزوح، في ظل الحرب الصهيونية المستمرة على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وبينت اللجنة أن طواقم صناع الجمال يقومون بجمع ما يزيد عن (500) طن نفايات من خان يونس وترحيلها إلى المكبات المؤقتة الواقعة غرب جامعة الأقصى وشمالي بركة حي الأمل، عقب تعذر الوصول إلى المكب الرئيس الواقع شرق بلدة الفخاري جراء منع الاحتلال الإسرائيلي آليات البلدية من الوصول إلى تلك المناطق.

وشكرت لجنة الطوارئ في بلدية خان يونس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مساندتها لجهود البلدية للحفاظ على القطاع الصحي ومنع انتشار الأمراض والأوبئة، داعيةً كافة المؤسسات المانحة إلى ضرورة التدخل من أجل إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: خانيونس بلدية خانيونس نفايات نزوح الصليب الاحمر العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق بأكاديمية الشرطة

عقدت أكاديمية الشرطة لقاءا تثقيفيا مع طلبة السنة الدراسية الثانية "حقوق" للتعريف بـ (اللجنة الدولية للصليب الأحمر - القانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تضمن اللقاء التثقيفى التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى وكذا التعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان ، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم ، ومبادئ استخدام القوة فى النزاعات المسلحة.. والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.







مقالات مشابهة

  • لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر
  • لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق بأكاديمية الشرطة
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • كارثة وبائية جديدة تهدد مخيمات النزوح وسط غزة
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • ننام في الشارع بلا مأوى.. النزوح المتكرر يفتك بسكان غزة المنهكين