تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، عن سعادته بتأهل 5 لاعبين مصريين لأولمبياد باريس 2024، قائلا: «حاولنا نؤهل أكبر عدد من اللاعبين وفي انتظار إعلان التأهيل يوم 7 وهو آخر موعد للإعلان».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس: "لدينا لاعبان وهما إيهاب عبد الرحمن نجح في التأهل، ومصطفى عبد الخالق في لعبة الرمح، ولاعب آخر هو مصطفى الجمل في لعبة المطرقة، وفي لعبة  الجُلة مصطفى عمر، ومحمد مجدي"، مواصلا: "أنا سعيد إننا لدينا 2 لاعب تأهلا من لعبة الرمح".

وأوضح «شاهين» أننا لدينا فرص ذهبية بعد تأهلنا لأولمبياد باريس 2024، موضحا أن هناك ألعاب القوى وتلك اللعبة يمارسها العالم بأكمله والمنافسة تأتي من 250 دولة وهي بتكون مبينة على الموهبة البحتة، وناهل أن نصعد لدور الثمانية في الأولمبياد.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد المصري لألعاب القوى أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

آل حزام يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

 

البلاد- جدة
أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، تأهل لاعب المنتخب السعودي الواثب حسين آل حزام، إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بداية من السادس والعشرين من يوليو الحالي، حتى الحادي عشر من أغسطس المقبل.

 

ويأتي تأهل آل حزام للمرة الأولى في مسيرته الرياضية، بالرصيد النقطي، بحصوله على 1256 نقطة في مسابقة القفز بالزانة، التي تقام ضمن مسابقات ألعاب القوى بالدورة الأولمبية التي تنطلق منافساتها بداية من الأول من أغسطس المقبل.

 

وبهذا التأهل، ارتفع عدد رياضيي المملكة المتأهلين حتى اليوم للأولمبياد، إلى 7 رياضيين، وهم: المنتخب السعودي لقفز الحواجز، المكون من الفرسان رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي وعبدالرحمن الراجحي وخالد المبطي، ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب في منافسات وزن 49 كجم، ولاعب المنتخب السعودي للألعاب القوى محمد تولو في مسابقة رمي الجلة، وزميله حسين آل حزام في القفز بالزانة.

 

يذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيعلن القائمة النهائية لجميع المتأهلين منتصف الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • تفوق مصري وإشادة بافتتاح البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • كواليس تأهل 5 لاعبين مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • آل حزام يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024