أقامت سفارة الهند بالقاهرة فاعلية خاصة للتشجيع على زراعة الأشجار، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، حيث أقيمت الاحتفالية في متحف الطفل بمصر الجديدة.

وقام رئيس وزراء الهند، السيد ناريندرا مودي بإطلاق حملة عالمية تحت عنوان "نبات واحدة من أجل أمنا الأرض"، وذلك في إطار مبادرة التشجيع على زراعة الأشجار تقديرًا لأمنا الأرض، وحث الجميع على المساهمة في جعل كوكبنا أكثر خضرة.

 

وللدفع قدمًا بهذه المبادرة، قامت سفارة الهند بتنظيم فعالية خاصة للتشجيع على زراعة الأشجار شارك فيها كل من الدكتور نادر مصطفى، عضو مجلس النواب، والدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، والدكتورة منى سمير رمضان، مدير إدارة التوعية العامة بوزارة البيئة، بالإضافة إلى عدد من المسئولين ونشطاء البيئة.

وقد حث سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه الجميع على المشاركة في مبادرة زراعة الأشجار تكريمًا لأمنا الأرض وتقديم مساهمة جليلة لحماية البيئة، مؤكدًا أنه إذا شارك كل الناس في هذه المبادرة، سوف تكون هناك ثورة بيئية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره وزارة البيئة سفير الهند سفارة الهند سفارة سفير متحف الطفل زراعة الأشجار

إقرأ أيضاً:

«خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات

 أشاد الدكتور مجدي علام، الأمين العام لاتحاد خبراء البيئة العرب، بقرار الشركة المتحدة التي يخص خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين بنسخته الثانية، مؤكدا أن هذا القرار يُساهم بشكل كبير في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة المتسببة في ظواهر التغيرات المناخية.

مبادرة خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» «إن مبادرة خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، وهذه القرارات التي أعلنت بالمهرجان  ستلعب دورًا واسعا في التوعية للتحول للطاقة المتجددة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتعظيم كفاءة استخدام الطاقة والبحث عن بدائل لتوفير الطاقة من مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية»، مشيرا إلى أننا نأمل بأن تُلهم هذه المبادرة باقي الجهات والفعاليات في مصر لاتخاذ خطوات مماثلة.

وكانت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسق العام لمهرجان العلمين، أعلنت منذ عدة أيام عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لخفض الاستهلاك بالمهرجان منها التحول لاستخدام الطاقة الشمسية وإقامة فعاليات نهارية.

مقالات مشابهة

  • الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • في تجربة رائدة.. مزارع ينجح في زراعة “هيل” القهوة بمنطقة الباحة
  • محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»