تأهل منتخب إنجلترا بصعوبة إلى ربع نهائي يورو 2024 بألمانيا، بعد انتصاره على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

يورو 2024 : ياكين يطالب لاعبيه بالفوز على أنجلترا

ويستعد منتخب إنجلترا لمواجهة نظيره سويسرا، السبت المقبل، في دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتأكد غياب مارك جيهي مدافع كريستال بالاس، عن منتخب إنجلترا أمام سويسرا، بسبب تراكم البطاقات الصفراْء، حيث تحصل على واحدة في المباراة الماضية ضد سلوفاكيا.

5 نجوم مهددون بالغياب عن نصف نهائي اليورو

وبحسب صحيفة “تيليجراف” البريطانية، فإن هناك 5 لاعبين من منتخب إنجلترا، مهددين بالغياب عن مباراة دور نصف النهائي حال الفوز على سويسرا، إذا حصلوا على بطاقات صفراء في المباراة القادمة.

وسيتم إيقاف أي من جود بيلينجهام، فيل فودين، كيران تريبير ، كوبي ماينو، كونور جالاجير في دور نصف النهائي حال التأهل، إذا تحصل أي منهم على بطاقة صفراء أمام سويسرا في المباراة المقبلة.

يُذكر أن الإنذارات التي لم تؤدي إلى إيقاف تنتهي بانتهاء دور ربع النهائي، ولا يتم ترحيلها إلى دور نصف النهائي، حيث يتم مسح سجل البطاقات الصفراء للاعبين الذين لم يتعرضوا للإيقاف عند انتهاء الدور القادم.

يُذكر أنه حال تأهل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، سيواجه الفائز من مباراة منتخبي هولندا وتركيا.


بيلينجهام مهدد بالإيقاف من الاتحاد الأوروبي

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن فتحه تحقيقًا فيما يخص اتهام جود بيلينجهام بالقيام بحركة غير أخلاقية تجاه مقاعد بدلاء منتخب سلوفاكيا، بعد هدفه الذي سجله في مرماهم خلال مباراة منتخب بلاده إنجلترا.

وسجل بيلينجهام هدفًا قبل نهاية الوقت الأصلي أمام سلوفاكيا بضربة مقصية رائعة، ليتجه بالمباراة للأشواط الإضافية، حين حسم المنتخب الإنجليزي المباراة لصالحه بهدف هاري كين.

ونجحت بعض التقارير الصحفية في الكشف عن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بشأن الحركة غير الأخلاقية التي قام بها الإنجليزي جود بيلينجهام عقب تسجيله هدفًا لصالح بلاده ضد سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا “يورو 2024″ بألمانيا.

وبحسب صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن بيلينجهام متوسط ميدان ريال مدريد، سيفلت من تطبيق عقوبة الإيقاف ضده من “يويفا” بعد قيامه بحركة بذئية عقب تسجيله الهدف ضد سلوفاكيا.

وأوضح التقرير أن “يويفا” قرر عدم معاقبة بيلينجهام بالإيقاف، بعد بيانه عبر حسابه على موقع “إكس” حين أكد بأن تلك الحركة لم تُكن موجهة للفريق السلوفاكي، معبرًا عن احترامه للطريقة التي لعب بها الخصم.

وذكرت الصحيفة أن بيلينجهام لن يتم حظره من المشاركة في المباريات، إنما سيتم فرض غرامة ضده من 5 أرقام (100 ألف يورو أو أكثر)، حيث أن الاتحاد السلوفاكي لم يوجه اتهامًا ضد اللاعب.

وأوضح التقرير أن هناك حالات مماثلة لحالة بيلينجهام لم يتم توقيع عقوبة الإيقاف فيها، مثل الحارس إيميليانو مارتينيز مع منتخب الأرجنتين عقب تتويجهم بكأس العالم 2022، لكن ذلك الأمر لن ينطبق على مريح ديميرال مدافع منتخب تركيا بعد إشارته السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنجلترا يورو 2024 ألمانيا سلوفاكيا سويسرا بيلينجهام فودين منتخب إنجلترا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

إنجلترا إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد فوزها على سويسرا بركلات الترجيح

تأهلت إنجلترا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها بركلات الترجيح 5-3 على سويسرا في بطولة يورو 2024 يوم السبت بعد انتهاء مباراة ربع النهائي بالتعادل 1-1.

سجل ترينت ألكسندر أرنولد ركلة الجزاء الحاسمة ليضمن فوز إنجلترا لتحجز مكانها في الدور قبل النهائي بعد خسارتها في المباراة النهائية في النسخة الماضية من البطولة.

افتتح بريل إمبولو التسجيل عندما وضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 75، لكن بوكايو ساكا نجح في إدراك التعادل بعد 5 دقائق فقط بتسديدة مذهلة بالقدم اليسرى.

ولم ينجح أي من الفريقين بالتسجيل في الوقت الإضافي، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح. 

وأنقذ جوردان بيكفورد أول ركلة ترجيح لسويسرا من مانويل أكانجي، وكانت تلك الركلة حاسمة في فوز إنجلترا.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف نهائي يورو 2024
  • هكذا أسهمت قارورة بيكفورد السحرية في تأهل إنجلترا لنصف نهائي يورو 2024
  • إنجلترا إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد فوزها على سويسرا بركلات الترجيح
  • يورو 2024.. بيلينجهام أساسيًا في تشكيل منتخب إنجلترا أمام سويسرا
  • قبل مواجهة سويسرا بربع نهائي يورو 2024.. أسلحة فتاكة في كتيبة منتخب إنجلترا
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024| رسميًا.. «يويفا» يعاقب بيلينجهام بسبب سلوكه غير الأخلاقي
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • هل يغيب بيلينجهام عن مواجهة سويسرا ؟