يلتقي منتخب كندا الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب فنزويلا بعد غد السبت الموافق السادس من شهر يوليو الجاري، ضمن منافسات كوبا أمريكا.

ويستضيف ملعب "AT&T"، هذه المواجهة التي ستجمع بين منتخبي كندا وفنزويلا بعد غد السبت، وذلك في إطار الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024.

موعد مباراة كندا ضد فنزويلا في كوبا أمريكا

يطلق حكم اللقاء صافرة انطلاق مباراة كندا ضد فنزويلا بعد غد السبت في تمام الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الخامسة صباحًا بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والإكوادور في بطولة كوبا أمريكا تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام الإكوادور في كوبا أمريكا القنوات الناقلة لمباراة كندا ضد فنزويلا في كوبا أمريكا

تمتلك إدارة شبكة قنوات fox sport، حقوق بث وإذاعة مباريات بطولة كوبا أمريكا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذلك ستنقل مباراة كندا ضد فنزويلا بعد غد السبت، عبر قنواتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كندا فنزويلا منتخب فنزويلا كوبا أمريكا ربع النهائي نهائي كوبا أمريكا بطولة كوبا أمريكا منتخب كندا بطولة كوبا أمريكا 2024 ربع نهائي كوبا أمريكا کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

كندا تعبر فنزويلا وتتأهل لنصف كوبا أمريكا

المناطق_متابعات

فازت كندا 4-3 بركلات الترجيح على فنزويلا اليوم السبت لتصعد ولأول مرة للدور قبل النهائي في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل بهدف لكل طرف.

واستمر التعادل بعد أن نفذ كل فريق خمس ركلات ترجيح قبل أن يتمكن ماكسيم كريبو حارس مرمى كندا من انقاذ ركلة ويلكر أنخيل قبل أن يحرز إسماعيل كوني ركلة الفوز لكندا التي ضمنت الاستمرار في البطولة.

أخبار قد تهمك بيلسا يطالب لاعبيه بالفوز على البرازيل 6 يوليو 2024 - 2:34 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض 6 يوليو 2024 - 2:29 مساءً

وقال كريبو الذي أنقذ ركلتي ترجيح في تصريحات تلفزيونية “هذا موقف مشحون بالعواطف وأنا سعيد جدا من أجل جميع مشجعينا.

“بذلنا جهدا كبيرا والآن نجنى ثمار العمل الجاد الذي قمنا به. من الرائع الوصول لقبل نهائي كوبا أمريكا. أعتقد أنه يتعين على الجميع الاقرار بأن هذه البلاد ولاعبي كرة القدم فيها يستحقون الاحترام.”

وأحرز منتخب كندا الذي يشارك في البطولة لأول مرة هدفا وحيدا في جميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات وبدأ مباراة اليوم بأداء هجومي غير معهود وأثمرت محاولاته في الدقيقة 13 عندما أحرز جيكوب شافلبيرج هدفا بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله جوناثان ديفيد.

وأهدر المنتخب الكندي الذي يقوده المدرب جيسي مارش عدة فرص لتعزيز تقدمه في الشوط الأول. فقد أنقذ الحارس الفنزويلي رافائيل رومو محاولة من شافلبيرج بينما خرجت كرة ديفيد بعيدا عن إطار المرمى رغم أنه كان منفردا بالحارس.

وضغطت فنزويلا من أجل التعادل وكانت الأكثر سيطرة على الكرة لكنها لم تنجح رغم محاولتين من هدافها سولومون روندون أنقذهما كريبو.

وسدد الكندي كايل لارين كرة فوق العارضة من مدى قريب في الدقيقة 52.

وبعد ذلك بدقيقتين حصل الفنزويلي خوسيه مارتينيز على فرصة في منطقة جزاء كندا لكنه سدد كرة عالية أيضا.

وفي النهاية نجحت فنزويلا في إدراك التعادل في الدقيقة 64 عبر روندون الذي استغل تقدم حارس مرمى كندا وأرسل كرة متقنة إلى داخل الشباك الخالية.

وهذا هو الهدف الدولي رقم 44 لروندون لاعب إيفرتون ونيوكاسل يونايتد السابق.

وحاولت كندا بقوة التسجيل بعد ذلك وأنقذت فنزويلا فرصة كبيرة من ليام ميلار في الدقيقة 67 قبل أن يسدد تاني أولويسي مرتين فوق العارضة في غضون أربع دقائق لينتهي الوقت الِأصلي بهدف لكل منتخب.

وبهذا أصبحت كندا ربع دولة تنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) تصل للدور قبل النهائي في كوبا أمريكا بعد المكسيك وهندوراس والولايات المتحدة.

في الدور قبل النهائي ستلتقي كندا مع الأرجنتين حاملة اللقب في نيوجيرزي الثلاثاء المقبل. وسيكون لقاء قبل النهائي إعادة للمباراة الافتتاحية للبطولة بين الفريقين والتي فازت فيها الأرجنتين 2-صفر.

وستقام المباراة النهائية للبطولة في 14 يوليو تموز الجاري.

وجاء خروج فنزويلا من البطولة بعد أن حققت العلامة الكاملة وفازت بجميع مبارياتها الثلاث في دور المجموعات.

ويصب هذا الأداء في صالح الهدف الأول للمدرب فرناندو باتيستا وهو التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة.

وعن ذلك قال باتيستا عبر مترجم “هذه مسيرة طويلة.

“لدينا حلم كبير نسعى لتحقيقه. كل الفنزويليين يرغبون في التأهل لنهائيات كأس العالم ومنحتنا كوبا أمريكا فرصة لتعزيز قوة فريقنا.”

وبعد أول ست جولات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 يحتل المنتخب الفنزويلي المركز الرابع في قائمة المنتخبات العشرة التي سيتأهل منها ستة منتخبات مباشرة للنهائيات التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 2:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 10:54 صباحًامواعيد مباريات اليوم في يورو 2024 أبرز المواد6 يوليو 2024 - 10:45 صباحًافي لحظة الوداع.. لماذا خطفت دموع بيبي ومواساة رونالدو الأنظار؟ أبرز المواد6 يوليو 2024 - 8:59 صباحًاوفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًافرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 2024 أبرز المواد5 يوليو 2024 - 11:32 مساءًالأخضر يتوج بلقب غرب آسيا6 يوليو 2024 - 10:54 صباحًامواعيد مباريات اليوم في يورو 20246 يوليو 2024 - 10:45 صباحًافي لحظة الوداع.. لماذا خطفت دموع بيبي ومواساة رونالدو الأنظار؟6 يوليو 2024 - 8:59 صباحًاوفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًافرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 20245 يوليو 2024 - 11:32 مساءًالأخضر يتوج بلقب غرب آسيا تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض بيلسا يطالب لاعبيه بالفوز على البرازيل بيلسا يطالب لاعبيه بالفوز على البرازيل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة منتخب البرازيل والأوروجواي اليوم.. إليك القنوات الناقلة لكوبا أمريكا 2024
  • كندا تعبر فنزويلا وتتأهل لنصف كوبا أمريكا
  • تشكيل فنزويلا الرسمي ضد كندا في كوبا أميركا 2024
  • تشكيل كندا الرسمي ضد فنزويلا في كوبا أميركا
  • موعد مباراة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور
  • موعد مباراة منتخب الأرجنتين والإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة كولومبيا وبنما في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا والقناة الناقلة
  • مواعيد مواجهات ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا والقنوات الناقلة