قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ هناك نقصا في الدواء ولا يوجد أي غضاضة في قول ذلك، بسبب ظروف صعبة عالمية لمدة عام في سلاسل الإمداد أثرت على إنتاج الدواء محليا وعالميا، مشيرا إلى انتهاء المشكلة خلال أقل من شهرين وعودتها بشكل كامل.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم، ضمن احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمرور 60 عامًا على تأسيسها، بحضور عدد من الوزراء، إضافة إلى 800 مقدم رعاية صحية.

حلول لتعويض نواقص الأدوية 

وأضاف وزير الصحة، أنّ هيئة الدواء والشراء الموحد بدأت اتخاذ إجراءات لتعويض النواقص خلال أسابيع، وفي مدة أقل من شهرين لن توجد أي نواقص من الدواء من الإنتاج المحلي أو العالمي، لافتا إلى أنّ ذلك يتم من خلال مجموعة عمل كبرى داخل الحكومة وتنسيق كامل بين الجهات كافة.

وزير الصحة: المريض البسيط لا يدرك التحديات التي تواجهنا

وأكد خلال تفقده عدد من المستشفيات قبل انطلاق الاحتفالية، أنّه رصد شكاوى المرضى من نقص الأدوية، لافتا إلى أنّ المريض البسيط يعرف أن هناك نواقص في الدواء ولا يدرك ما يحدث من تحديات في منظومة الصحة، لكن الدولة تهتم بتسهيل الإجراءات على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي هيئة التأمين الصحي وزير الصحة احتفالية التأمين الصحي مكتبة الإسكندرية وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

الوفد الحكومي بمفاوضات مسقط: الحوثيون أفشلوا التبادل في هذه الجولة ولا يقيمون أي وزن للأسرى

اتهم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين، جماعة الحوثي بإفشال عملية التبادل في هذه الجولة التي جرت في العاصمة العمانية مسقط واستمرت سبعة أيام.

 

ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن وكيل وزارة حقوق الإنسان، المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي، ماجد فضائل، قوله بأن المشاورات حققت بعض الاختراقات في ملف المختطفين والمخفيين قسرا، على ان تعقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي الى اليمن.

 

وأكد فضائل أن جماعة الحوثي عملت على إفشال اي تبادل في هذه الجولة كونها لا تقيم اي وزن للأسرى وعائلاتهم.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس لجنة الأسرى الحوثية عبد القادر المرتضى إن جولة المفاوضات على ملف الأسرى انتهت اليوم في العاصمة العمانية مسقط برعاية الأمم المتحدة، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأضاف: "استكملنا اليوم في العاصمة العمانية مسقط جولة المفاوضات على ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة وتم فيها الاتفاق على بعض النقاط، وأهمها حل الإشكالية على محمد قحطان وكذا تبادل بعض من قوائم الأسرى".

 

وأشار إلى أنه ونظراً لضيق الوقت، تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، على أن يركز الطرفان اهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة.

 

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة في مفاوضات مسقط لـ "الموقع بوست"، عن إنتهاء جولة المشاورات المنعقدة في سلطنة عمان، حيث اتفق الطرفان على استمرار جهودهما لتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل الذي تم التوصل اليه في مارس 2022م.

 

وقالت المصادر، إن الطرفان اتفقا على إطلاق سراح القيادي محمد قحطان ضمن المرحلة الثانية.

 

وأشارت إلى أن الطرفين اتفقا على تكملة التفاهمات على الكشوفات من خلال مكتب المبعوث حتى يتم جمع عدد مناسب يتفق عليه الاطراف، ومن ثم سيجتمع الطرفان خلال شهرين لمناقشة ما تبقى من الأسماء والآلية التنفيذية، حيث سيشمل الكل مقابل الكل.


مقالات مشابهة

  • اتفاق على جولة تكميلية خلال شهرين لتبادل كشوفات المحتجزين والوية العمالقة تعلق
  • الوفد الحكومي بمفاوضات مسقط: الحوثيون أفشلوا التبادل في هذه الجولة ولا يقيمون أي وزن للأسرى
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • المرض ينهش فى الجسد.. أين الدواء؟
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • وزير الصحة: توفير الدواء في الاسواق خلال أقل من شهرين