بادربورن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت! الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لا يمكن التفوّق عليه في الدفاع ويتألق هجومياً، قدّم جول كوندي أفضل مبارياته مع منتخب فرنسا ضد بلجيكا، في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، ويأمل في نقل التجربة إلى قمة مباريات ربع النهائي أمام إسبانيا «الجمعة».


قال ظهير برشلونة الإسباني الذي اختير أفضل لاعب في ثمن النهائي ضد بلجيكا 1-0، وحصل على تهنئة احتفالية من زملائه في غرف الملابس في دوسلدورف «يمكن القول إني أعيش أجمل فتراتي مع الزرق».
تابع كوندي «أشعر بحال جيّدة بدنياً، أحظى بثقة زملائي والمدرّب ديدييه ديشامب».
احتوى ابن الخامسة والعشرين الجناح البلجيكي المراوغ جيريمي دوكو، وشكّل خطراً على الطرف الأيمن.
قال مدرّبه ديشامب مبتسماً «جول كوندي الذي انتقدتموني سنتين بسببه، هو رجل المباراة».
حظي المدافع بثقة ديشامب المطلقة، ولم يغيّره في أربع مباريات خلال البطولة القارية الحالية المقامة في ألمانيا.
دفع بكوندي، دايو أوباميكانو، وليام صليبا وتيو هرنانديز أمام الحارس مايك مينيان، ولم يستبدل أياً منهم خلال البطولة.
لا شكّ بأن كوندي طوّر نفسه منذ بداية الموسم، في سبتمبر، حذّره المدرب مع بنجامان بافار «عندما استدعيهما إلى المنتخب، يكون ذلك لمركز الظهير الأيمن».
في كأس أوروبا يتمتع جول بالثقة، يشعر بحالة بدنية جيّدة وذهنية، لم أقل له أبداً (ابق، دافع)، في اللحظة التي يشعر فيها بالراحة، لديه القدرة على الانطلاق بهجمات مرتدة، بحسب ديشامب الذي قاد فرنسا إلى وصافة كأس العالم الأخيرة في قطر.
تغلّب لاعب بوردو وإشبيلية الإسباني السابق على فترة متذبذبة في يناير «بعد عودتي من الإصابة، لم أقدّم أفضل ما لدي، أردت أن أقدّم المزيد من اللعب الهجومي، وفي الخلف لم أسيطر على الجانب الدفاعي وقد كلّفني هذا الأمر أحياناً».
تابع «لكن كما العادة، لجأت إلى العمل، حلّلت كثيراً مبارياتي مع المدرب السابق تشافي في برشلونة، وأيضاً مع مدرّب المنتخب الفرنسي».
مع ذلك، لا يرى كوندي أي سبب محدّد لتبرير أدائه الجيّد في كأس أوروبا «أواصل ما قمت به في الأشهر الأخيرة في برشلونة، أتأقلم، مع العلم أن مهمتي الأولى دفاعية قبل أي شيء آخر».
بعد 32 مباراة دولية، تعزّز التزامه مع بطل العالم 1998 و2018 وكأس أوروبا 1984 و2000.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا فرنسا برشلونة كوندي کأس أوروبا

إقرأ أيضاً:

القادسية ينافس فنربخشة على “النصيري”

هلال سلمان- جدة

قدم نادي القادسية عرضًا مغريًا لنادي إشبيلية الإسباني؛ من أجل التعاقد مع المهاجم المغربي يوسف النصيري.
وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن عرض القادسية بلغت قيمته 20 مليون يورو، وبراتب سنوي يصل إلى 6 ملايين يورو للهداف المغربي البالغ من العمر 27 عامًا في عقد مدته 3 مواسم.
ويواجه نادي القادسية منافسة قوية من نادي فنربخشة التركي؛ حيث يريد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ضم النصيري، ويستخدم ورقة اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لإقناع المهاجم المغربي بالانتقال إلى صفوفه.
وتوجه اهتمام نادي القادسية إلى النصيري، بعد أن أبدى المهاجم الإسباني ألفارو موراتا رغبته في الاستمرار بصفوف فريقه الحالي أتلتيكو مدريد في الموسم المقبل.
والنصيري من خريجي أكاديمية محمد الخامس في المغرب، ومثل في فئة الشباب نادي المغرب الفاسي، لكنه بدأ مسيرته الاحترافية في إسبانيا مع نادي ملقة عام 2015م، وفي العام التالي قرر المدرب خواندي راموس ضمه للفريق الأول، وفي نهاية موسم 2016/2017 وقع عقدًا حتى عام 2020 مع ملقة، لكنه انتقل بعد ذلك إلى نادي ليغانيس بعد هبوط ملقة لدوري الدرجة الثانية، وفي يناير 2020 انتقل إلى ناديه الحالي إشبيلية الذي فاز معه ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مرتين عامي 2020 و2023.
ومع منتخب المغرب، لعب النصيري 72 مباراة وسجل 18 هدفًا، أبرزها هدفه في مرمى منتخب إسبانيا في كأس العالم 2018، وهدفه الرأسي الشهير في مرمى البرتغال في مونديال قطر 2022.

مقالات مشابهة

  • القادسية ينافس فنربخشة على “النصيري”
  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • بعد الخروج من اليورو.. المدافع البلجيكي فيرتونغن يعتزل اللعب الدولي
  • برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو
  • مدرب فرنسا يتحدث عن مواجهة البرتغال في كأس أوروبا
  • تقارير| وست هام يونايتد يقترب من ضم مدافع منتخب إنجلترا
  • «الإنتر» يفاضل بين «منبوذ» سان جيرمان و«ظهير» برشلونة!
  • سيرجينو ديست يودع برشلونة
  • كيف للإنسان أن يشعر بالاستحقاق وتقدير الذات؟