أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن منخفض الهند الموسمي الذي يضرب البلاد مصده شبه الجزيرة العربية، إذ يؤدي لارتفاع الحرارة في الجزيرة العربية بدرجات تصل لـ50 مئوية، حتى يمر بالبحر المتوسط فيحمل ببخار الماء، منوهة بأن هذا الالتقاء يؤدي لارتفاع الرطوبة بحالة الطقس ودرجات الحرارة المحسوسة.

سبب حدوث الفيضانات في الصيف 

وأضافت عضو هيئة الأرصاد الجوية خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد» أن حدوث الفيضانات في فصل الصيف أمرا غير طبيعي بسبب التغيرات المناخية وتغيير منظومة التغييرات الضغطية، معلقة: «هناك مناطق لم تسقط فيها الأمطار، ومناطق كانت معتادة على سقوط الأمطار وأصبحت تتعرض لموجات جفاف».

وتابعت: «مصر لم تعتد دائما ارتفاع درجات الحرارة بشكل مستمر وفترات طويلة مثل هذا العام؛ ويرجع ذلك إلى فعل التغيرات المناخية وظاهرة النينيو التي تتكرر كل عامين، والتي ستستمر حتى صيف 2024».

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس الطقس اليوم الحرارة درجات الحرارة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء

توقع خبراء الأرصاد أنَّ يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إذ يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أماكن الشبورة المائية صباحا

ومتوقع أنَّ توجد شبورة مائية خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية في الصباح الباكر.

وتكون السحب غائمة جزئيًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وتكون السحب مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، وفق بيان حالة الطقس التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نسبة الرطوبة اليوم

ومتوقع أنَّ تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون العظمى 60 والصغرى 30.

على أن تكون نسبة الرطوبة العظمى على شمال الصعيد 60 والصغرى 20، ونسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

درجات الحرارة اليوم 

ومن المتوقع أنَّ تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 30 والصغرى 22، وتكون درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية 28 والصغرى 21، وتكون العظمى على جنوب سيناء 34 والصغرى 25، وتكون درجة الحرارة العظمى 32 على شمال الصعيد، والصغرى 20، وتكون العظمى 36 والصغرى 24 على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة والعظمى بالفيوم 31
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • الأرصاد: تباين في درجات الحرارة في محافظات اليمن