العبداللات: قبول جميع التوصيات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة

قدم مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبداللات، إيجازًا صحفيًا حول توصيات الاستعراض الدوري الشامل الرابع لحالة حقوق الإنسان في الأردن (UPR). 

اقرأ أيضاً : إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس

وأشاد العبداللات بالإصلاحات السياسية التي قادها جلالة الملك عبد الله الثاني، والتي أسهمت بشكل كبير في تطوير منظومة حقوق الإنسان في المملكة.

وأكد العبداللات أن الحكومة الأردنية قد عملت على إصدار حزمة من التشريعات والسياسات والممارسات لتعزيز هذه المنظومة. وشدد على أن تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل سيتم من خلال خطة عمل شاملة، ستقوم بها وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء بالتعاون مع المؤسسات الوطنية، ومؤسسات المجتمع المدني، والإعلام، وأصحاب المصلحة.

وأشار العبداللات إلى أن تعديل قانون الانتخاب والأحزاب قد ساهم في تعزيز منظومة حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تعزيز دور الشباب والمرأة في المشاركة في الحياة الحزبية والسياسية. كما أكد قبول جميع التوصيات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة، مما يعكس التزام الأردن بتعزيز وحماية حقوق هذه الفئة من المجتمع.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. هذا ما قاله طلبة التوجيهي عن امتحان الحاسوب

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حقوق الإنسان رئاسة الوزراء الحكومة الأردن حقوق الإنسان فی

إقرأ أيضاً:

من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

قاد كير ستارمر  حزب العمال إلى انتصار كبير في الانتخابات العامة البريطانية لعام 2024، ليصبح بذلك رئيس وزراء المملكة المتحدة.
وترصد بوابة الوفد الالكترونية السيرة الذاتية لكير ستارمر عبر السطور التالية: 
 

في عام 2020، تولى ستارمر زعامة حزب العمال خلفًا لجيريمي كوربن، حيث عمل على تحويل توجهات الحزب من اليسار  إلى مركزية أكثر، بهدف زيادة جاذبيته للناخبين.

قبل دخوله عالم السياسة، كان ستارمر محاميًّا ناجحًا ومدافعًا بارزًا عن حقوق الإنسان. وُلد في عام 1962 بلندن، ونشأ في مقاطعة ساري في عائلة تنتمي للطبقة العاملة، إذ كان والده يعمل خراطًا ووالدته ممرضة.
 

وانضم ستارمر إلى حزب العمال في سن مبكرة وكان ناشطًا يساريًّا خلال شبابه.

وبحسب تقرير لبي بي سي كان ستارمر أول فرد في عائلته يرتاد الجامعة.

وترافع أيضًا في قضية شهيرة بالتسعينيات عن اثنين من الناشطين البيئيين بعدما اختصمتهم سلسلة مطاعم معروفة الوجبات السريعة، ماكدونالدز، في تهمة التشهير.

وكان قد درس القانون في جامعتي ليدز وأكسفورد، وأصبح محاميًّا متخصصًا في قضايا حقوق الإنسان.

في عام 2008، تم تعيينه رئيسًا للنيابة العامة، وبعدها بسبع سنوات، تم انتخابه نائبًا في البرلمان عن دائرة هولبورن وسانت بانكراس.

خلال فترة وجوده في البرلمان، تولى مهمة مراجعة سياسات الحكومة وكان وزير الظل لشؤون “البريكسيت”.

عقب الهزيمة القاسية لحزب العمال في انتخابات 2019، أصبح ستارمر زعيم الحزب وعمل على توحيد صفوفه الداخلية مع تعزيز السياسات الوسطية.

وتزوج من فيكتوريا ألكسندر في عام 2007 ولديهما طفلان. وخارج أوقات العمل، يستمتع بلعب كرة القدم الخماسية ويدعم فريق أرسنال.

مقالات مشابهة

  • استعرضت التطور التشريعي والمؤسسي.. د. التويجري: المملكة تقدم الإنسان على كل اعتبار انطلاقاً من مبادئها الراسخة وإرادة قيادتها
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • كتلة الحوار تُعد مقترحا بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • الدكتورة التويجري: المملكة تنطلق في حمايتها لحقوق الإنسان من مبادئها وقيمها الراسخة وإرادة قيادتها
  • جريمة مقتل سيدة تهز محافظة البلقاء في الأردن
  • القانونية النيابية تعلن عن سعيها لتعديل قانون الخدمة المدنية
  • هذه قصة فيديو حادث شارع الأردن