كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان تنسيق مدارس المتفوقين STEM، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية لعام 2023/ 2024، مشيرة إلى أنه سيكون خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو.

تنسيق مدارس المتفوقين

وقال المصدر في تصريحات لـ«الوطن» إنه من المقرر الإعلان عن تنسيق مدارس المتفوقين عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لجميع فروع المدرسة.

 

شروط الالتحاق

واعلنت الوزارة شروط وتنسيق الالتحاق بمدارس المتفوقين للعام الدراسي 2023/ 2024، وهي:

- التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من الطلاب الحاصلين على مجموع يعادل 98% فأكثر من المجموع الكلي.

- إلغاء شرط حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من 3 مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

- الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع يعادل (95%) فأكثر من المجموع الكلي، التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين شرط حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من 3 مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم). 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق مدارس المتفوقين تنسيق مدارس STEM التقديم لمدارس المتفوقين مدارس ستيم التعليم مدارس المتفوقین

إقرأ أيضاً:

سجّل رغباتك الآن| فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 اليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 إلكترونيًا. 

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقدبم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز. 

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 15 يوليو 2024. 

وتجرى عملية التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغير نوعية التعليم التقدم للتسجيل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سطور

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 إلكترونيا (من هنا). 
 

كما يمكن لطلاب الأزهر التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية (من هنا). 
‏ 
ولمزيد من المعلومات حول كيفية تفعيل البريد الموحد لطلبة الإعدادية اضغط هنا. 


ولمزيد من المعلومات عن خطوات التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتسجيل البيانات على موقع الوزارة اضغط هنا. 

مقالات مشابهة

  • سجّل رغباتك الآن| فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • بدائل الثانوية العامة.. تنسيق مدارس الإنتاج الحربي الثانوية 2024 وشروط الالتحاق بها
  • تنسيق مدرسة العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.. الرابط وشروط التقديم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب STEM يواجهون الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة
  • موعد فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024