أعلنت شركة كوريا الجنوبية للصناعات الجوية والفضائية اليوم الخميس، أنها وقعت شراكة مبدئية مع شركة حكومية في بيرو لإنتاج أجزاء من الطائرة الهجومية الخفيفة "FA-50" التي تنتجها الشركة الكورية.

وذكرت الشركة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" - أنها " وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "سيمان" الجوية، التي تدعمها الدولة في بيرو وتسيطر عليها وزارة الدفاع هناك، من أجل خطة الإنتاج المشترك".

وأشارت إلى أنه بموجب الاتفاقية، تخطط الشركة لتشكيل فريق عمل مشترك مع شركة "سيمان" وبدء المباحثات على مستوى العمل للإنتاج المشترك للأجزاء الرئيسية، بما في ذلك الآلات والصفائح المعدنية.

وفي عام 2012، قامت شركة "سيمان" بتجميع 16 طائرة من أصل 20 طائرة من طراز "KT-1P"، والتي تعاقدت الشركة الكورية الجنوبية على تصديرها إلى بيرو.

وعرضت كوريا الجنوبية بيع طائرات "FA-50" إلى بيرو، حيث طلب الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" من نظيرته رئيسة بيرو "دينا بولوارتي" اهتمام ودعم بلادها للطائرة "FA-50" في اجتماعهما الذي عُقد في نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاًكوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع

بولندا: توقيع عقود إضافية مع كوريا الجنوبية سبتمبر المقبل لشراء معدات عسكرية

ردا على إطلاق بالونات القمامة.. كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيرو شركة كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري .
وتتاح الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري .
ويستكشف المهرجان هذا العام موضوع “الحرية” من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.
وحظيت السينما الكورية بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، إن السينما الكورية أصبحت جزءا مهما من الإرث الثقافي الكوري .. مؤكدا أن مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وماتحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إن المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023