أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن التواجد الكبير للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة يعكس سياسة تمكين المرأة والشباب التي اعتمدها الرئيس السيسي منذ توليه قيادة البلاد، مشيرا في تصريح خاص لـ«الوطن» أن هذه السياسة رؤية استراتيجية ترسم مستقبل مصر، من خلال تأهيل الشباب. 

شركاء تحقيق التنمية المستدامة

وأشار إلى أن هذه السياسة عززت فرص المرأة والشباب في تقلد أهم الوظائف وأرفع المناصب القيادية، ما تحقق بالفعل في تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين لعام 2024، إذ ضمت الحكومة 4 سيدات في منصب الوزير، و5 سيدات في منصب نائب الوزير، وسيدة في منصب المحافظ، و9 سيدات في منصب نائب المحافظ، وكان حظ الشباب في تشكيل الحكومة ومجلس المحافظين لا يقل عن حظ المرأة، بل يزيد.

تجسيد للسياسة الثابتة

وأكد رئيس حزب الجيل أن وصول المرأة والشباب إلى مواقع اتخاذ القرار بالدولة وضمان مشاركتهما الفعالة في كل المجالات، هو تجسيد للسياسة الثابتة والرؤية الاستراتيجية التي وضعها الرئيس السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الجيل الرئيس السيسي المرأة والشباب فی منصب

إقرأ أيضاً:

شيماء البرديني: السير الذاتية للحكومة والمحافظين تؤكد أننا أمام تطور حقيقي

قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، إنّ وجود المرأة ومشاركتها الفاعلة في التنمية خلال آخر 10 سنوات، يعكس أهمية دورها منذ انطلاق ثورة 30 يونيو حتى اللحظة، مؤكدة أنّ حركة التغيير في الحكومة والمحافظين مُبشرة للغاية، فالوجوه والسير الذاتية والأعمال السابقة تشير إلى أنّنا أمام تطور حقيقي بالنظر لقدرة المرأة على العطاء والإنجاز.

وأشادت البرديني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، بالكفاءات النسائية الموجودة في الحكومة، لافتة إلى دمج حقيبتي التخطيط والتعاون الدولي، وإسنادهما إلى الوزيرة النشيطة الدكتورة رانيا المشاط، وهي المشهود لها بالكفاءة على مدار سنوات عملها في الحكومة.

خطوات إيجابية نحو تمكين المرأة المصرية

وأضافت «البرديني»، أنّ كل يوم يشهد خطوات أكثر إيجابية نحو تمكين المرأة المصرية، لافتو إلى أنّ عدد السيدات اللاتي شغلن منصب وزير في الحكومة الجديدة إلى جانب منصب نواب الوزراء فضلا عن عدد منصب مساعد محافظ والمحافظة التي كانت نائب محافظ الإسكندرية، يؤكد قدرة المرأة على تحمل المسؤولية.

تأهيل وتمكين المرأة

وتابعت: «خاضت العديد من السيدات مرحلة التأهيل على مدار السنوات الماضية من أجل التمكين، فالتأهيل مرحلة مهمة للغاية، وبعدها التمكين للتحقق من الأهداف والرؤى والمشروعات ورؤيتها في حيز التنفيذ».

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • أستاذ علوم سياسية: تعزيز دور المرأة والشباب في الحكومة خطوة نحو مصر القوية
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • شيماء البرديني: السير الذاتية للحكومة والمحافظين تؤكد أننا أمام تطور حقيقي