قال منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجى ليبيديف، اليوم الخميس، إن ضربات شنتها القوات الروسية، استهدفت قاعدة اللواء الرئاسي التابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف، الذي شارك في محاولة هجوم على مقاطعة بيلجورود الروسية.

وذكر ليبيديف - وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، في الساعة 00:50 وفي الساعة 1:30 (بتوقيت موسكو) يوم 4 يوليو الجاري) "وقعت غارتان بمقاطعة فيشجورود، المعروفة بوجود قاعدة عسكرية تابعة للواء العمليات الرئاسي الأول التابع للحرس الوطني الأوكراني 3027".

وأضاف "في الساعة 4:15 (بتوقيت موسكو) سُمع دوي الانفجارات في اتجاه شارع الجنرال كولتشيتسكى حيث يقع الجزء الرئيسي من القاعدة العسكرية وميدان الرماية، كما توجد ثكنات عسكرية ومكاتب للإدارة وحظائر للمعدات العسكرية ومستودعات للذخيرة ".

وتابع ليبيديف:"سُمع دوي انفجار في كييف، باتجاه مطار بوريسبيل، ولا توجد تفاصيل محددة، فقد سُمع دوي انفجار من بعيد".

وقال:"في الساعة 4:30، كان هناك استهداف قوي باتجاه مدينة فاسيلكوف الواقعة جنوب غرب كييف لوحظ الانفجار بالقرب من مطار اللواء المقاتل رقم 40، وعلى أرض المطار مستودعات عسكرية وحظائر طائرات ومنشأة لتخزين النفط".

ووفقًا لليبيديف، توجد في وسط مدينة فاسيلكوف مساحة كبيرة مخصصة لـ"مركز تدريب"، حيث يتم تدريب الطيارين، وهناك الكثير من المعدات العسكرية والطائرات ومرافق تخزين النفط والعديد من الثكنات.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة

القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة

خاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات الروسية مقاطعة كييف مقاطعة بيلجورود الروسية القوات الروسیة فی الساعة

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان

قوات الدعم السريع قالت إنها استولت على عربات قتالية ودبابات وأسلحة وذخائر وقتلت العشرات من منسوبي الجيش.

الفولة: التغيير

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الخميس، السيطرة على اللواء 92 التابع للجيش السوداني وكامل منطقة الميرم بولاية غرب كردفان- غربي وسط السودان.

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش السوداني، تمكنه من صد هجوم نفذته قوات الدعم السريع على منطقة الميرم.

ويخوض الطرفان حرباً شرسة بدأت بالعاصمة الخرطوم في 15 ابريل 2023م، قبل أن تتمدد إلى إقليم دارفور وولايات كردفان والجزيرة والنيل الأبيض وسنار، وتتفاقم كلفتها البشرية والمادية بعد نحو 15 شهراً من القتال والدمار.

وقال الناطق باسم قوات الدعم السريع في بيان صحفي، إن قواتهم سجلت اليوم الخميس، انتصاراً جديداً “يضاف إلى سفر الانتصارات العظمية على مليشيا البرهان وكتائب النظام البائد الإرهابية بتحرير اللواء 92 (الميرم) التابع للفرقة 22 مشاة بولاية غرب كردفان، وبسطت قواتنا سيطرتها الكاملة على المنطقة”.

وأضاف: “تمكن الأشاوس من تحرير المدينة الاستراتيجية “الميرم” والاستيلاء على (22) عربة قتالية بكامل عتادها و(6) دبابة و(10) مدفع هاون 82 و(7) مدفع هاون 120 و(2) راجمة 107 و(18) هاون 60/75 و(50) دواما و(7 بي تن) وأسلحة متنوعة وذخائر، ومقتل (200) بينهم (2) ضابط، وفرار بقية مليشيا البرهان من المعركة لا زالت قواتنا تطارد فلولهم الهاربة”.

وأكد الناطق باسم الدعم السريع تواصل انتصاراتهم على من أسماها “مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية” في كافة المحاور.

ولم يرد تعليق فوري من الجيش السوداني بشأن ما أعلنته قوات الدعم السريع.

وشهدت ولاية غرب كردفان المجاورة لإقليم دارفور، تحركات مكثفة لقوات الدعم السريع للسيطرة على مقرات الجيش، بعد الاستيلاء على مقراته في نيالا بجنوب دارفور وزالنجي وسطها والجنينة في الغرب والضعين شرقاً، فيما لا يزال الجيش يحتفظ بمقراته في مدينة الفاشر بشمال دارفور، فيما وصل إلى غرب كردفان عشرات الآلاف من النازحين الفارين من ولايات أخرى.

وقبل نحو اسبوعين، نفذت قوات الدعم السريع هجوماً على رئاسة الولاية بمدينة الفولة والمؤسسات الرسمية ونهبت أسواق المدينة والمدنيين، وأدانت حكومة الولاية ما وصفته بالاعتداء الغاشم، وناشدت المستنفرين والمقاومة الشعبية” بالاستعداد.

الوسومالجيش الدعم السريع السودان الفولة الميرم حرب 15 ابريل دارفور غرب كردفان

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • طارق الشناوى: لا توجد مقاطعة فنية من الجمهور للفنان والدليل بيومي فؤاد
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك