أخبارنا:
2024-07-07@01:09:09 GMT

اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان

عثر على امرأة إندونيسية ميتة في جوف ثعبان ابتلعها بالكامل، على ما أعلنت، اليوم الأربعاء، الشرطة في مقاطعة سولاويسي الجنوبية في وسط إندونيسيا.

وقالت الشرطة إن المرأة، البالغة من العمر 36 عاما، فقدت بعد أن غادرت منزلها، صباح أمس الثلاثاء، لاقتناء دواء لطفلتها المريضة. وقد انتاب القلق أقاربها فذهبوا للبحث عنها.

وعثر زوجها على حذائها وسروالها على الأرض على بعد حوالي 500 متر من منزلهما بقرية سيتيبا.

وقال قائد الشرطة المحلية إيدول، إنه "بعد فترة وجيزة، وجد (الزوج) ثعبانا على بعد حوالي عشرة أمتار من الطريق. وكان الثعبان ما يزال على قيد الحياة".

من جهته، أوضح إيانغ، وهو مسؤول في القرية، أن الزوج شعر بالارتياب بعد أن لاحظ بطن الثعبان "منتفخا للغاية". ثم دعا قرويين لمساعدته في فتح جوف الحيوان، حيث عثروا على جثة زوجته.

وفي العام الماضي، قتل سكان في منطقة تينانغيا في جنوب شرق جزيرة سولاويسي، ثعبانا يبلغ طوله ثمانية أمتار، بعدما رصدوه عند محاولته خنق فلاح وابتلاعه.

وفي عام 2018، عثر على امرأة تبلغ 54 عاما ميتة داخل بطن ثعبان يبلغ طوله سبعة أمتار في مدينة مونا في جنوب شرق المنطقة نفسها. وفي العام السابق، قضى فلاح في سولاويسي الغربية بعدما ابتلعه ثعبان يبلغ طوله أربعة أمتار في مزرعة لزيت النخيل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حالة نادرة.. ثعبان يتكاثر دون تزاوج!

أعلن فريق من الخبراء في كلية مدينة بورتسموث، أن ثعبان "قوس قزح" البرازيلي وضع 14 فرخا دون التزاوج الجنسي في حالة نادرة للغاية. في عملية تسمى التوالد العذري، تكون بعض الأنواع قادرة على التكاثر دون الحاجة إلى شريك من الجنس الآخر.

ويعتقد بيت كوينلان، المتخصص في رعاية الحيوانات في الكلية، أن هذه الحالة الثالثة فقط لدى ثعبان "قوس قزح" البرازيلي الأسير في أي مكان في العالم.

وعلى الرغم من أن الثعبان أنثى، إلا أن كوينلان والموظفين اعتقدوا أنه ذكر، ما دفعهم إلى تسميته "رونالدو"، تيمنا بلاعب كرة القدم البرازيلي الشهير، رونالدو.

وكان كوينلان يعتني بـ"رونالدو" على مدى السنوات التسع الماضية، منذ أن أنقذته الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات (RSPCA).

وعلى مدى العامين الماضيين، عاش "رونالدو" في كلية مدينة بورتسموث، ولم تتح الفرصة للثعبان للتزاوج في أي وقت من الأوقات، كما يزعم كوينلان.

ويقول: "بدا "رونالدو" أكثر بدانة من المعتاد، وكأنه تناول وجبة كبيرة، لكننا لم نفكر للحظة أنه، أو ينبغي أن نقول أنها، حامل. قمت بتربية الثعابين لمدة 50 عاما ولم أعلم أن هذا يحدث من قبل".

وسرعان ما اكتشف أحد الطلاب 14 ثعبانا صغيرا في القفص.

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو معجزة (التوالد العذري)، إلا أنه في الواقع عملية طبيعية تماما، وإن كانت نادرة. فأثناء التكاثر الجنسي، يتم دمج المادة الوراثية من الذكر والأنثى لإنتاج ذرية.

ولكن خلال عملية التوالد العذري، يتم استخدام المادة الوراثية من الأنثى فقط، ما يلغي الحاجة إلى شريك ذكر.

وتوضح كاثرين ميتشل، المتحدثة باسم الجمعية البريطانية لعلم الزواحف والبرمائيات: "إن الفراخ الناتجة مستنسخة عن الأم".

ومع ذلك، نظرا للطرق المختلفة التي يتم بها التعبير عن جيناتها، لا يزال لدى كل فرخ من فراخ "رونالدو" اختلافات طفيفة في العلامات الجينية.

وعلى الرغم من أن أصلها يرجع إلى أمريكا الجنوبية، إلا أن "قوس قزح" غير السامة يتم الاحتفاظ بها وتربيتها في الأسر كحيوانات أليفة في أجزاء أخرى من العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة فيلم "الغواصة"
  • بعد نجاح فيلم السرب.. عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة «الغواصة»
  • ردموا عليه أثناء التنقيب.. الداخلية تكشف ملابسات اختفاء شاب بالإسكندرية
  • عراك على لعبة كرة القدم ينتهي بمقتل شاب وسط اربيل
  • اكتشاف ثعبان برازيلي يتكاثر دون تزاوج
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • حالة نادرة.. ثعبان يتكاثر دون تزاوج!
  • بايدن برر بؤس أدائه في المناظرة بكثرة الأسفار التي هدت حيله وكادت ترميه من طوله !!..
  • العثور على جثة امرأة في بطن ثعبان بعد اختفائها 24 ساعة