دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تجازف الفراشات الملوّنة (Vanessa Cardui)بالسفر لمسافات بعيدة، استنادًا لأنماط هجرتها المذهلة التي تمتد لآلاف الأميال، لكنها غالبًا ما تسافر فوق اليابسة حتى تتمكن من التوقف للراحة. 

ووجد العلماء دليلاً على أنّ مجموعة من "الرحالة المجنحة" طارت أكثر من 2600 ميل (حوالي 4200 كيلومتر) عبر المحيط الأطلسي من دون توقف، وفق دراسة جديدة نُشرت في مجلة "Nature Communications"، بتاريخ 25 يونيو/ حزيران .

 

ينهي هذا الاكتشاف لغزًا دام عقدًا من الزمن، بدأ عندما وقع عالم الحشرات والمؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور جيرارد تالافيرا صدفة على حوالي 10 فراشات ملونة (اسمها العلمي فانيسا كاردوي) على شاطئ في غيانا الفرنسية بأكتوبر/ تشرين الأول 2013. ولا يتواجد هذا النوع من الفراشات في أمريكا الجنوبية.

ووصف تالافيرا، الباحث الكبير في المجلس الوطني الإسباني للبحوث بمعهد النباتات في مدينة برشلونة الإسبانية، حالتها كالتالي: "لقد بدت مرهقة، لم تتمكن من الطيران كثيرًا، بل كانت تقفز عوض ذلك. التفسير الوحيد الذي تبادر إلى ذهني أنها هاجرت لمسافات طويلة".

لكن لم يُسمع سابقًا بعبور فراشات المحيط كاملًا. وكان على تالافيرا وزملائه استبعاد بعض العوامل قبل أن يستنتجوا أنّ هذه الفراشات أنجزت ما اعتُقد سابقًا أنه مستحيل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حشرات دراسات

إقرأ أيضاً:

"فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة، عن موعد وصول الكرة الأرضية إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس.
وأشارت في منشور على صفحتها الرسمية في "إكس" أن الكرة الأرضية تصل يوم الجمعة 5 يوليو إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس "الأوج" هذا العام.

تصل الكرة الأرضية يوم الجمعة 05 يوليو إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس " الأوج " هذا العام عند الساعة 08:06 صباحاً بتوقيت مكة (05:06 صباحاً بتوقيت غرينتش) وذلك بعد حوالي أسبوعين من حدوث الإنقلاب الصيفي.pic.twitter.com/xXk12LOch6— الجمعية الفلكية بجدة (@JASsociety) July 4, 2024الكرة الأرضية والشمسوسيكون ذلك عند الساعة 08:06 صباحًا بتوقيت مكة (05:06 صباحًا بتوقيت غرينتش) وذلك بعد حوالي أسبوعين من حدوث الانقلاب الصيفي.
أخبار متعلقة وقعت شركة بن داود القابضة مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية "بن دواد" بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطرما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟

مقالات مشابهة

  • الأونروا: أطفال غزة يقضون نحو 8 ساعات يوميا بجلب الماء والغذاء
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من تهديد البلد
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية من مسافة الصفر
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس
  • تفسير حلم الفراشات في منام العزباء.. لقاء أم فراق؟