أنقرة (زمان التركية) – اعترضت وزارة الخارجية التركية على إطلاق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا ضد ميريه ديميرال، لاعب كرة القدم في المنتخب الوطني التركي، بسبب قيامه برفع علامة “الذئاب الرمادية”.

واقدم ميريه ديميرال على رفع إشارة “الذئاب الرمادية” بعد تسجيله هدفاً في مباراة منتخب بلاده ضد النمسا، وانتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر اللاعب التركي بشدة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، “من غير المقبول أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً تأديبياً ضد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ميريه ديميرال بعد مباراة كرة القدم التي أقيمت (2 يوليو) بين المنتخب التركي لكرة القدم ومنتخب النمسا لكرة القدم”.

وأضاف البيان: “من ناحية أخرى، في حين أن التقرير الذي نشره المكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور في سبتمبر 2023 أكد على أنه لا يمكن وصف كل شخص يرفع علامة الذئاب الرمادية بأنه يميني متطرف، وفي حين أن علامة الذئاب الرمادية ليست رمزاً محظوراً في ألمانيا، فإن ردود الفعل التي أبدتها السلطات الألمانية تجاه السيد ديميرال تعتبر في حد ذاتها كراهية للأجانب”.

وفي نهاية البيان، قالت الخارجية التركية: “نحن ندين ردود الفعل ذات الدوافع السياسية على استخدام رمز تاريخي وثقافي أثناء الاحتفال بالفرح في حدث رياضي بطريقة لا تستهدف أحدًا”.

Tags: أنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةاليويفاتركياميريه ديميرال

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول العدالة والتنمية اليويفا تركيا ميريه ديميرال الذئاب الرمادیة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟

طالب زعيم "الحركة القومية" التركية، دولت بهتشلي" بعودة بانسحاب منتخب بلاده من مباراته المقررة مع هولندا ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، في حال لم يتراجع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قراره إيقاف مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال لمبارتين بسبب رفعه إشارة "الذئاب الرمادية".

وقال بهتشلي في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الجمعة، إنه "في حال لم يتراجع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قراره المتهور، فإن ترك هولندا بمفردها على أرض الملعب وعودة فريقنا الوطني لكرة القدم إلى تركيا سيكون الخيار الأنسب لكرامتنا الوطنية".

واعتبر أن "تغلغل النزعات العنصرية والفاشية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعد بدائية مخزية"، مشددا على أن إشارة الذئاب الرمادية" في "الشرف الوجودي للهوية التركية والقيمة المشتركة التي تجمع بين الماضي والمستقبل".


وأضاف أن "85 مليون مواطن تركي يقفون خلف فريقنا الوطني لكرة القدم بصلواتهم ودعمهم وهتافاتهم"، متهما الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "بعدم احترام التراث التاريخي لتركيا".

والجمعة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إيقاف ديميرال، مباراتين، بسبب طريقة احتفاله عقب تسجيله الهدف الثاني في مرمى النمسا في ثمن نهائي "يورو 2024"، حيث قام برسم إيماءة بعلامة "الذئب" بيده، في إشارة إلى شعار منظمة "الذئاب الرمادية" القومية في تركيا.

ودافع ديميرال عن نفسه، قائلا إنه لم يخطئ، وقام برفع هذه العلامة رفقة آلاف الجماهير، مضيفا: "كلنا أتراك، وأنا فخور للغاية لكوني تركيا، هذا هو معنى الإشارة، أردت فقط أن أظهر مدى سعادتي وفخري".


وكان وزارة الخارجية التركية، أعربت عن أسف أنقرة إزاء قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف ديميرال لمباراتين بسبب رفعه إشارة "الذئاب الرمادية".

وقالت الوزارة التركية في بيانها، إن "هذا القرار تسبب في خيبة أمل عميقة لدى جميع المواطنين الأتراك في الداخل والخارج، وعزز الاعتقاد بأن التحيز ضد الأجانب يتزايد في بعض الدول الأوروبية"، وفقا لوكالة الأناضول.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى ألمانيا من أجل حضور مباراة منتخب بلاده وهولندا، السبت، في ربع نهائي "يورو 2024"، حسب الرئاسة التركية.

???????? Ne mutlu Türküm diyene! pic.twitter.com/4K3kVPFxgW — Merih Demiral (@Merihdemiral) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • ألمانيا تعاقب اللاعب التركي صاحب إشارة “الذئاب الرمادية”
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان سيتجه إلى ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • تقارير إعلامية ألمانية تؤكد معاقبة التركي ديميرال صاحب تحية الذئاب الرمادية
  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا.. ما القصة؟
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي