أستانا – أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إمكانية توسيع التعاون مع منغوليا في قطاع الطاقة بما في ذلك توريد الهيدروكربونات.

وقال بوتين في اجتماع مع نظيره المنغولي تساخناجين خوريلسوك على خلفية قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستانا: “لقد كانت الطاقة ولا تزال واحدة من المجالات الرئيسية لتعاوننا، لقد تم تأسيس العمل، لكن يمكننا التحدث عن التوسع المجال، أعني كلا من الهيدروكربونات والطاقة الكهربائية”.

وتابع: “إذا لزم الأمر، خاصة إذا كانت منغوليا تواجه مشاكل على أساس تغير المناخ، فإننا نحاول تزويدها بمساعدة مجانية، أعني الحبوب والسلع الأخرى والطاقة”.

وأضاف بوتين مخاطبا الوفد المنغولي: “أصدقائي الأعزاء، إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بكم مرة أخرى بالذكرى الخامسة والثمانين للانتصار على المعتدين اليابانيين، وبشكل عام العلاقات بين بلدينا تستند على أساس إيجابي ومتين للغاية من التعاون والصداقة طوال عقود”.

وتعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستانا يومي 3-4 يوليو الجاري، تحت شعار “تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين” وسيشارك فيها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

المصدر:RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال

كتب- محمد سامي:

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الصومالي "حسن شيخ محمود" تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيسان ترحيبهما بالزخم الذي يشهده التعاون بين البلدين في الفترة الأخيرة، وحرصهما على توسيع آفاق هذا التعاون لتشمل مختلف المجالات، بما يتفق مع الروابط الأخوية بين الشعبين.

وأكد الرئيس السيسي، في هذا الصدد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال الشقيق على أراضيه، ودعمها له في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية.

كما تناول الاتصال الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، حيث أكد الرئيسان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجاباً على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.

مقالات مشابهة

  • السنغال تُلغي صفقة مع «أكوا باور» السعودية
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن
  • دعوة صينية روسية إلى عالم متعدّد الأقطاب ليكون على الجانب الصحيح من التاريخ
  • بوتين: قمة أستانا تروج لـ"نظام عالمي متعدد الأقطاب"
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • بيسكوف: قمة شنغهاي للتعاون ستبحث مبادرة بوتين للأمن الأوراسي