أكد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون من الجوع والعطش وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح البري، وعرقلة عمل المنظمات الإغاثية الدولية.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مليوني فلسطيني نزحوا عن منازلهم من عدة مناطق في قطاع غزة، بسبب تدمير الاحتلال لقراهم ومدنهم، بينهم 250 ألف نازح من رفح وخان يونس يعيشون في المناطق الخطرة، محذراً من خطورة الوضع الصحي داخل مراكز الإيواء، مع انتشار الكثير من الأوبئة خاصة، الوباء الكبدي والكوليرا، مما فاقم من معاناة النازحين داخل مراكز الإيواء وفي خيام النزوح، منوهاً بأن انتشار الأمراض والأوبئة يترافق معه توقف معظم مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية واللقاحات والوقود، وأشار أن هذا النقص تسبب في حدوث العديد من الوفيات خاصة في صفوف الجرحى والمصابين بالأمراض المزمنة مثل مرضى السرطان والكلى، الذين لم يتلقوا جرعاتهم العلاجية منذ عدة أشهر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني عن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي المتواصل أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة، فيما نزح نحو مليوني فلسطيني من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساوية، وسط معاناة أغلب النازحين من تعب وإغماء وفقدان وزن وهذيان وضعف.

وأضاف الهلال الأحمر بحسب بيان صادر نقله «تليفزيون فلسطين»، أن 250 ألف شخص يقطن المناطق المهددة بالإخلاء في خان يونس ورفح، فيما ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليها، متابعا: «النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب، و96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد».

 الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  •  مليونا مواطن بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • مليونا فلسطيني بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة