وزيرة بقلب أم جمعت بين القوة ورقة المشاعر، إنها منال عوض التي كانت محافظًا لدمياط قبل تجديد الثقة بها وتوليها منصب وزيرة التنمية المحلية في التشكيل الوزاري الجديد، وعلى الرغم من امتلاكها أعوام من الخبرة مكنتها من تحقيق إنجازات عدة، إلا أنها عُرفت بمواقفها الإنسانية وحظيت بمكانة فريدة في قلوب المواطنين، وهو ما ظهر واضحًا عندما حضرت حفل زفاف فتاة يتيمة دعتها إليه لتكون جزءًا من عائلتها، تعويضًا لها عن وفاة والدها.

وزيرة التنمية المحلية مهاراتها وشجاعتها هي سر وصولها لما هي عليه الآن، كما أنها كانت سلاحًا لكلمة الحق دومًا وأحبها الجميع بين أبناء محافظتها في دمياط، وظهر ذلك خلال برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» على شاشة قناة «سي بي سي»، عندما استعرض مجموعة من الصور لها وهي تحمل باقة الورد وتتحدث مع العروسين في حفل زفاف الذي دُعيت إليه.

موقف إنساني لوزيرة التنمية المحلية

«موقف إنساني لمحافظ دمياط، هي لبت دعوة الفتاة واعتبرت نفسها الأب والأم»، روت هذه الكلمات الإعلامية مفيدة شيحة، معبرة عن ردة فعل الوزيرة الإنسانية تعويضًا للفتاة عن عدم وجود أبيها: «كل المحافظة بتحبها عشان عملت حاجات كتير لخدمتها، وهي دايمًا متعايشة مع المواطنين على أرض الواقع».

معلومات عن وزيرة التنمية المحلية 

نقدم لكم من خلال «الوطن»، معلومات عنها في السطور التالية:

تخرّجت الدكتورة منال عوض ميخائيل في جامعة بنها عام 1988. حصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية. حصلت على الماجستير عام 1995. نالت درجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999. عضو في الجمعية الطبية المصرية للدواجن. عضو في الجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة. شغلت عام 2013 منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات في وزارة الزراعة. جرى تعيينها 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة. أصبحت وزيرة التنمية المحلية في التشكيل الوزاري الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التنمية المحلية منال عوض محافظ دمياط وزيرة التنمية المحلية وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة

يظل قانون التصالح على مخالفات البناء من أبرز الملفات المطروحة على طاولة الدكتورة منال عوض في مهمتها الجديدة على رأس وزارة التنمية المحلية نظرا لكونه أولوية بالنسبة للمواطن والدولة على حد سواء في ظل العمل به الآن على أرض الواقع.

وتواصل المراكز التكنولوجية بمختلف المحافظات والبالغ عددها 341 مركزاً تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء منذ مطلع شهر مايو الماضي طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية رقم1121 لسنة 2023 ولمدة 6 أشهر، مما يعزز من أهمية التصالح في رفع قيمة الثروة العقارية في مصر والقضاء على العشوائيات وتطوير الإسكان بما يتناسب مع "الحياة الكريمة" المستدامة للأسرة المصرية.

وفي أول اجتماع للدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديدة مع قيادات الوزارة، شددت الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية، على أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، أبرزها التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، بالإضافة إلى استمرار جهود المحافظات في التصدي لأى تعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، ومتابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، ودعم قطاع التفتيش والمتابعة في مكافحة كافة أشكال الفساد أو إهدار المال العام والمخالفات على أرض المحافظات وفحص الشكاوي الواردة من المواطنين.

ومن يين الملفات الهامة التي لها أولوية كبيرة على طاولة وزيرة التنمية المحلية هي ملف التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائيات وتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد ومواجهة الفساد داخل الإدارات المحلية إضافة إلى تنفيذ خطط التنمية بالمحافظات واستكمال مراحل مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة زراعة 100 مليون شجرة وملف المخلفات البلدية الصلبة وغيرها من المهام التي تتطلب جهد كبير وعمل دون توقف.
 

مقالات مشابهة

  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • ملف فساد المحليات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • بجولة تفقدية.. وزيرة التنمية المحلية تتعرف على موظفي الإدارات وتجتمع بالقيادات
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية