لبنان ٢٤:
2024-07-06@23:23:03 GMT

طقس صيفي حار نسبيًا... ماذا عن درجات الحرارة؟

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

طقس صيفي حار نسبيًا... ماذا عن درجات الحرارة؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على الساحل الشمالي والجبال وفي الداخل، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، تتكاثف الغيوم مساء وتكون الأجواء ليلا لتساقط أمطار خفيفة شمال البلاد.

  وجاء في النشرة الاتي: -الحال العامة: طقس صيفي حار نسبيا على الجبال وفي المناطق الداخلية حيث تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الموسمية حتى يوم غد الجمعة، حيث بشكل تدريجي فتعود ضمن معدلاتها الموسمية يوم الجمعة، ودونها يوم السبت تحت تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز غرب تركيا، ومن المتوقع عودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع يوم الأحد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24  و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و34 درجة. -الطقس المتوقع في لبنان: الخميس:  قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، كما تنشط الرياح أحيانا. الجمعة:  غائم جزئيا مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على الساحل الشمالي والجبال وفي الداخل، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، تتكاثف الغيوم مساء وتكون الأجواء ليلا لتساقط أمطار خفيفة شمال البلاد. السبت:  غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة شمال البلاد، كما تنشط الرياح أحيانا. الأحد:  غائم جزئيا إلى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية، وعودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة ورياح ناشطة أحيانا. -الحرارة على الساحل من 24 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 الى 24 درجة، في الداخل من 17 إلى 34 درجة.  -الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و40 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80 % -حال البحر: مائج إجمالا، حرارة سطح الماء: 28 درجة  -الضغط الجوي: 757 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 5،32 -ساعة غروب الشمس: 19،53

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: معدلاتها الموسمیة فی درجات الحرارة على المرتفعات على الساحل غائم جزئیا فی الداخل مع ضباب

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: أمطار على المرتفعات الجبلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع مركز الأرصاد في اليمن، السبت، هطول أمطار متفاوتة الشدة، على المرتفعات الجبلية، وشديد الحرارة على المناطق الصحراوية.

وأشار الأرصاد إلى أن من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة  يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “المهرة، حضرموت، شبوة, أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة و صنعاء”.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “عمران، حجة والمحويت”، ومناطق من سهل تهامة في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ” 35 – 40 درجة مئوية”، وسرعة الرياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الى 45 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال .

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 46 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية  بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، ونبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل  من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني”: أمطار على المرتفعات الجبلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي
  • طقس الإمارات.. صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً غداً السبت
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو